رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلماني: تقليل الزيارات العائلية في العيد يحد من انتشار كورونا

محمود حمدي أبو الخير
محمود حمدي أبو الخير
قال النائب محمود حمدي أبو الخير، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن التصدي لفيروس كورونا خلال أيام عيد الفطر المبارك وفي ظل تزايد معدلات الإصابة يتطلب الالتزام بالضوابط التي وضعها مجلس الوزراء ومنها منع الزحام والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية سواء بارتداء الكمامات أو استخدام المطهرات. 


الحد من الزيارات

وأكد في تصريح لـ"فيتو" أن عيد الفطر مناسبة عامة وبالتالي تزداد فيها الزيارات والاختلاط وهذا خطر جسيم لأنه ينتج عنه إصابات بفيروس كورونا وهو ما يستوجب الحد من التزاور أو الاكتفاء بالاحتفال في المنزل لحماية أنفسنا وحماية الآخرين. 

منافذ التطعيم 

وطالب وزارة الصحة بإنشاء تمركزات ومنافذ تلقي لقاح كورونا بالنوادي الرياضية ومراكز الشباب مع عمل حملات دعائية لتحفيز المواطن على التطعيم ضد الفيروس 

رئيس الوزراء


ويذكر ان  الدكتور مصطفى مدبول، رئيس مجلس الوزارء،أعلن مواعيد غلق المحلات التجارية والمطاعم الجديدة، موضحاً أنه سيجري تنفيذ قرار مواعيد غلق المحلات التجارية اعتباراً من غد الخميس الموافق 6 مايو الجاري.

وكشف «مدبولي» خلال اجتماع باللجنة العليا لأزمة
فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، اليوم، عن المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمطاعم، مؤكداً أن غلق المحلات سيكون الساعة التاسعة مساءً، مشدداً على جميع المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.
المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمطاعم بعد قرار رئيس الوزراء
وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن إجازة عيد الفطر المبارك، تبدأ من الأربعاء المقبل 12 مايو، وتستمر 5 أيام، حتى الأحد 16 مايو، لافتاً إلى أن تطبيق الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامة هيوالسبيل الحقيقي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الدولة المصرية كثفت من التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات التي أعلنت عن لقاحات كورونا، لتوفير اللقاح للشعب المصري، فضلاً عن دور هيئة الدواء المصرية في تسجيل لقاحات كورونا الآمنة للحد من الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت إلى أن عدم التزام المواطنين بتطبيق كل الإجراءات الوقائية المكثفة سبب قلقا للحكومة، وشعورا بعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات، مؤكداً أن عدم اهتمام فرد في الأسرة بتطبيق الإجراءات الاحترازية يؤثر على الأسرة بأكلمها وليس الفرد بمفرده.

وأشار في اجتماع اللجنة العليا لإدارة كورونا، أنه جرى حظر أي اجتماعات أو حفلات في النوادي أو مؤتمرات أو أي فعاليات، لافتاً إلى السماح بإقامة صلاة العيد في نفس المساجد المصرح لها حاليا بإقامة صلاة الجمعة، بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه يجري تطوير مستشفيات الحميات، وذلك لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، موجها الشكر للأطقم الطبية على جهودها في مواجهة تفشي فيروس كورونا، ورعاية المصابين.
Advertisements
الجريدة الرسمية