رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلماني: تزويد الامتحانات بكاميرات مراقبة خطوة جيدة لتحقيق الشفافية

حسام المندوه الحسينى
حسام المندوه الحسينى
قال النائب حسام المندوه الحسينى عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: 
إن فكرة تزويد لجان الامتحانات بكاميرات مراقبة، تعد من الأفكار الهامة، والتي ستضمن إعطاء مصداقية للنتائج، من خلال تزويد اللجان بهذه الكاميرات كمرجعية لإظهار القدرات الحقيقية لكل طالب، ليضمن أولياء الأمور نظامًا عادلًا يحمي أولادهم أثناء سير الامتحانات.



وأكد في تصريح لـ "فيتو" أن الإجراءات الجديدة التي كشفت عنها وزارة التربية والتعليم، والتي تهدف إلى توفير عنصر الأمان والفاعلية للعملية التعليمية، في ظل أزمة كورونا خطوة جيدة على طريق تطوير المنظومة التعليمية فى مصر.
  

البنية التحتية 


وتابع: المشكلة ليست في الامتحانات الالكترونية، لكن المشكلة الحقيقية تكمن في هل البنية التحتية للامتحانات الالكترونية معدة لذلك بشكل يضمن عدم الانقطاع بين الحين والآخر، وهذا يتطلب وجود شبكة الكترونية لإدارة الأمن يضمن الشفافية والحيادية، والمشكلة الأكبر فى طريقة الامتحان، ونوع الاسئلة، وهل تزيد من مهارات الطالب العليا، خاصة أن الطلاب يحتاجون للتحليل والتطبيق والإبداع، وكلها مهارات تنمي التفكير. 


التربية والتعليم 


وكان وزير التربية والتعليم، قال: إن امتحانات الثانوية العامة 2021 سواء كانت إلكترونية أو ورقية، وستكون خالية تماما من الغش بنسبة 99%، وبالتالي سيظهر المستوى الحقيقي لكل طالب.


وأضاف وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون هي لحظة الحقيقة بالنسبة للطلاب هذا العام.


وقال الوزير: "هناك قانون جديد أقره مجلس الوزراء لمكافحة الغش في الامتحانات، وسيطبق بشدة في الفترة القادمة فسيكون في اللجان مراقبة باللجان وبأفراد من خارج منظومة المدرسة.


وشدد وزير التربية والتعليم، على أن امتحانات الثانوية العامة 2021، ستكون امتحانات فيها منافسة شريفة، تضمن تكافؤ الفرص، ولن يكون بها مشاكل تقنية ولا مشاكل غش.
Advertisements
الجريدة الرسمية