Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

برلماني: بعض وزراء الحكومة أيديهم مرتعشة | فيديو

سياسة النائب ياسر عمر
ياسر عمر عضومجلس النواب

محمد الدمرداش

أكد ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المجموعة الوزارية فى حكومة الدكتور مصطفي مدبولي أثبتت كفائتها، وهناك وزراء أيديهم مرتعشة فى اتخاذ القرارات التي تهم المواطن.

حكومة الدكتور مدبولي
وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "علي مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد": "هدف رئيس الجمهورية هو تحقيق مصالح المواطن البسيط وإحساسه بنتائج الإصلاح الاقتصادي، ولكن هناك وزراء يخافون التوقيع علي القرارات التي تهم مصالح المواطن".



وأوضح أن مجلس النواب الحالي "كشر" علي أنيابه للحكومة من أول جلسة له وسيحاسب المقصرين، لافتا إلى أن المجلس الحالي يختلفتماما عن المجلس السابق.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على إحالة بيان وزير التموين الذي ألقاه أمام المجلس، إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي ولجنة الشئون الاقتصادية للتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزير.

جاء ذلك بعد انتهاء المجلس من مناقشة بيان وزير التموين والتجارة الداخلية، كما طالب رئيس المجلس، اللجان بتجهيز تقرير لعرضه على المجلس.

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، أن أي ملفات فساد بوزارة التموين لا بد أن تصل للنيابة العامة، قائلا: في ظل وجود فساد لا يكون هناك محلًا لحديث الوزير أو أي أحد بخلاف النيابة.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان مساء اليوم، للرد على تعقيب النواب على بيانه اليوم بالمجلس، والتى كان منها كلمة النائب عاطف ناصر حول امتلاكه مستندات تثبت اهدار مال عام وفساد بوزارة التموين.

وأضاف مصيلحي، أن الجريمة ستظل موجودة إلى يوم القيامة، موجها حديثه للنواب،  نريد ان نعمل مع بعض وليس لنا صالح إلا المواطن، وأي نائب متأثر بالفساد ويريد أن يبلغني فسوف أرفع له القبعة وأن حال ذهابه للنيابة سوف أساعده.

وحول ما اثاره النواب بشأن فروق أسعار السلع التموينية عن أسعار السوق، قال، ما نقوله على فرق الأسعار هو نوع من أنواع  الشدة على الشركة القابضة وهيئة السلع التموينية، فشركة السكر تعمل بالخسارة الآن حتى نبيع السكر ب8 جنيه ونص جنيه.

وأضاف، "أتحدى إذا كان هناك لتر زيت كامل بـ 17 جنيه، أقل حاجة 21 جنيه".

وحول اقتصار توفير السلع التموينية بمنافذ التموين فقط، قال لا بد من الرؤية الكاملة للمنظومة فهناك قطاع ليس قليل من البدالين وجمعيتى يعملون فى ذلك القطاع، لانريد أن نوقف عملهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements