رئيس التحرير
عصام كامل

برلمانية: زيادة منافذ السلع التموينية تمنع التجار من التلاعب في الأسعار

سلع تموينية
سلع تموينية
قالت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر: إن مطالبات النواب بزيادة منافذ بيع السلع التابعة لوزارة التموين لتقديم السلع بأسعار معقولة خلال شهر رمضان، مطلب ضروري لعدم إعطاء الفرصة لجشع التجار للتلاعب في الأسعار.



وأكدت في تصريح لـ "فيتو" على ضرورة تفعيل الدور الرقابي من جانب وزارة التموين والإدارات المحلية على الأسواق والتصدي لأي محاولات ابتزاز للمواطن، خاصة وإن الدولة لديها مخزون استراتيجي للسلع الأساسية يكفي لشهور وتوافر السلع بالتبعية متاح، ولكن ما يفعله المواطنون من اللجوء إلى التخزين هو الخطر الحقيقي لأن ذلك يؤدي لارتفاع الأسعار وزيادة التضخم.


زيادة الوعي

وأوضحت النائبة أهمية زيادة الوعي لدى المواطنين لمواجهة جشع التجار الذين يرفعون الأسعار، متابعة: هنا لابد من زيادة الضبطيات القضائية في الأسواق لمواجهة مافيا احتكار السلع الضرورية والأساسية عن الناس من بعض التجار من خلال استغلال الظروف الراهنة من انتشار وباء كورونا المستجد بقصد الاحتكار ورفع الأسعار.



تشديد الرقابة في الشوارع والطرق


ويذكر أن النائبة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، طالبت الحكومة بضرورة تشديد الرقابة في الشوارع والطرق لتطبيق كافة القرارات الخاصة بفيروس كورونا وشهر رمضان الكريم، فضلا عن ضرورة عدم تزاحم المواطنين على الأسواق لشراء المنتجات والمواد الغذائية.



كما شددت صبورة السيد، خلال البيان الصادر لها، على ضرورة زيادة منافذ البيع المدعمة التابعة لوزارة التموين، والتوسع في سلسلة معارض "أهلا رمضان" لتوزيع السلع الغذائية ذات الجودة العالية بجميع أنواعها، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين، خاصة وأنه يتم احتكار السلع من قبل التجار خاصة في هذه الأيام الكريمة.


وأشارت عضو مجلس النواب صبورة السيد، إلى أن الدولة المصرية تراهن على وعي المواطنين في العبور من المرحلة الثالثة للفيروس والتي تبدأ على حد تصريحات الصحة الشهر الجاري، مما يتسبب في زيادة الأعداد خلال الفترة المقبلة نتيجة التجمعات خلال الشهر الكريم، ولذلك لابد أن يتخذ كافة المواطنين الإجراءات الاحترازية وتجنب للتجمعات بالحفاظ على أنفسهم من الإصابة كورونا.
الجريدة الرسمية