رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلمانية تطالب بوضع سعر للعبوة التموينية

النائبة رضوى إسماعيل
النائبة رضوى إسماعيل جعفر
قالت النائبة رضوى إسماعيل، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب: إن ارتفاع أسعار بعض السلع التموينية فى البطاقات فى الوقت الذى توجد هذه السلع فى السوق الحر بأسعار أقل من هذه الأسعار أمر يتطلب توثيق الأسعار على العبوات التموينية فى ظل استحداث عبوة جديدة بوزن 800 مللي بسعر 17 جنيها بحيث لا يتم التحايل على المواطن من موزعي التموين. 


سعر العبوة 
وأكدت فى تصريح لـ"فيتو" أن وضع سعر للعبوة التموينية عليها أمر ضرورى وحتمى لحماية المستهلك خاصة وأن التفاوت فى أسعار السلع التموينية وخاصة الزيت أمر غير مطلوب خاصة إذا كانت نفس العبوة فى السوق الحر بأسعار أقل من هذه الأسعار. 

دراسة الأسواق العالمية
وتابعت لا بد من قيام حملات التموين وتطبيق العقوبات على مَن يخالف لمنع استغلال المواطن والتى تصل إلى الغلق النهائى فى حالة التكرار، وعلى وزارة التموين العمل طوال الوقت على دراسة الأسواق العالمية والعمل على زيادة المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية، ووضع خطة للحد من زيادة الأسعار فى حالة حدوث أزمات خارجية.

ويذكر أن أيمن محسب، عضو مجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين، بسبب ارتفاع أسعار بعض السلع التموينية فى البطاقات فى الوقت الذى توجد هذه السلع فى السوق الحر بأسعار أقل من هذه الأسعار.
Advertisements
الجريدة الرسمية