رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلمانى: مشكلة نقص الأطباء فى الوحدات الريفية تحتاج لحل

عبد المنعم شهاب
عبد المنعم شهاب
قال النائب عبد المنعم شهاب أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب أن مشكلة نقص الاطباء فى الوحدات الريفية حقيقية وترتب عليها أن الوحدات الصحية أصبحت لا تقوم إلا بالدور الوقائى لنقص الأطباء.

التنسيق 

وأكد فى تصريح، لفيتو ضرورة التنسيق بين وزارة الصحة والتعليم العالى لزيادة أعداد المقبولين من الاطباء البشريين بالكليات بالإضافة إلى ضرورة تحفيز الأطباء سواء ماديًا أو بأفضلية التقديم بالدراسات العليا، مع تجهيز الوحدات بالمعدات اللازمة والنظر فى إمكانية التعاقد مع أطباء متفرغين أو المحالين على المعاش والعمل على إعادة توزيع الأطباء داخل المحافظة ومنع التكدسات في الإدارات والمنشآت المركزية بالمحافظة.

عيادات رمزية
وتابع زيادة مرتبات الأطباء لضمان عيشة كريمة له فى القرى سيحل جزء من المشكلة إلى جانب إمكانية عمل عيادات اقتصادية بالوحدات المحلية يحصل منها الطبيب على 50%من الدخل. 

طلب إحاطة 

ويذكر أن النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان تقدم بطلب إحاطة للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة بشأن نقص عدد أطباء الريف.

وطالب بضرورة سد العجز فى أطباء الريف، بالإضافة إلى ضرورة زيادة مرتبات أطباء الريف، والذين يتقاضون مرتبات متدنية لا تلبى احتياجاتهم.

وكان قد وافق المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان الأسبوع الماضى على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات فى شأن تغليظ عقوبة ختان الإناث، بالإضافة لإقرار تعديلات قانون أحكام القطن.

وقرر المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، إرجاء مناقشة أي طلب من الطلبات المقدمة فى شأن تشكيل لجنة تقصي حقائق بخصوص حادث تصادم قطارى سوهاج.
Advertisements
الجريدة الرسمية