رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بحضور محافظ الجيزة.. محلية البرلمان تناقش اليوم طلبات إحاطة

مجلس النواب
مجلس النواب
تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة، اجتماعين اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن عدد من القضايا والملفات ومشكلات المواطنين بمحافظة الجيزة.


ومن المقرر أن يشارك محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، في اجتماعي اللجنة.

وكان مجلس النواب وافق خلال جلساته العامة الأسبوع الماضي، على مشروعات قوانين بربط الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية.

وقرر إحالة ما ورد في شأنها من توصيات إلى الحكومة لاتخاذ اللازم في شأنها

وأكد علي أهمية المتابعة المستمرة لنتائج هذه التوصيات للعام المالي 2019/2020.

ووافق على اتفاقيتين دوليتين لمواجهة آثار كورونا وتلوث الهواء، وأحال (9) مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة للجان النوعية للمجلس على رأسها العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين به وزيادة الحافز الإضافي.

ووافق على تفويض مكتب المجلس في تحديد موعد مناقشة (3) طلبات مناقشة عامة مقدمة من النواب حول سياسة الحكومة لدعم وتطوير الصناعة الوطنية وتطوير منظومة التدريب التحويلي ودعم الفلاح المصري.
 
وبعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ببرقية تهنئة إلى السيدة فوزية زينل رئيسة مجلس النواب البحريني بمناسبة تزكية المجموعة البرلمانية العربية لسيادتها كممثلة للمجموعة العربية بالمجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف بالاتحاد البرلماني الدولي، وأكد أن هذا الفوز جاء تأكيداً لما وصل له أبناء مملكة البحرين الشقيقة من قدرات خاصة تؤهلهم لشغل المناصب الدولية الرفيعة، وهو ما يضع مملكة البحرين في مكانتها المُستحقة على الصعيد الدولي.

كما أرسل السيد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برقية تعزية الي الدكتور ضياء رشوان ‏نقيب الصحفيين رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في وفاة الكاتب الصحفي الكبير الاستاذ مكرم محمد أحمد الذي امتدت مسيرة عطائه لعدة عقود عاصر فيها الكثير من التحولات السياسية والاقتصادية التي ‏عاصرت تلك الحقبة، فتربع على عرش صاحبة الجلالة ورسم صورة ذهنية للوقار والاعتدال، وأكد السيد رئيس مجلس النواب أن الفقيد تتلمذ على يديه كوكبة متميزة من الإعلاميين الذين سبحوا في فضاء الصحافة الفسيح، يحملون ‏مشاعل الفكر المستنير.
Advertisements
الجريدة الرسمية