Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور..«حقوق الإنسان» بالنواب تهاجم «تكافل وكرامة»

سياسة
اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

محمد المنسى - محمد حسنى


شن عدد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب هجوما حادا على وزارة التضامن الاجتماعى بسبب مشروع تكافل وكرامة الذي تنفذه الوزارة للأسر الأولى بالرعاية.

وقالت النائبة آمال زكريا خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد: إن وزارة التضامن الاجتماعى خصصت الأموال المخصصة لمشروع تكافل وكرامة للبلطجية ويحصلون على التقارير التي تثبت أحقيتهم في الاستفادة من المشروع بقوة الذراع ويفرضون أنفسهم على وكلاء الوزراء.
وانتقدت النائبة وزيرة التضامن غادة والى قائلة: "هذه الوزيرة تتعامل بتعالى مع النواب ويجب أن تحضر الاجتماع اللجنة مثلما حضرت من قبل".
وقالت الدكتورة نيفين القباش مساعد وزير التضامن والمسئولة عن ملف تكافل وكرامة: إن الوزارة حريصة على مساعدة الأسر الفقيرة في الحصول على حياة كريمة من خلال تقديم الدعم اللازم لهم، مشيرة إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل في حلايب وشلاتين وغيرها من المناطق التي تحتاج إلى رعاية.

ومن جانبه قال النائب حسام الرفاعى: إن هناك 80 من الجمعيات الأهلية التي تحصل على منح هي جمعيات على الورق فقط مما يتطلب إعادة النظر في تلك الجمعيات مرة أخرى منتقدا عدم تطبيق المشروع في سيناء حتى الآن .

وطالب وزارة التضامن بضرورة الإفراج عن أموال أصحاب المعاشات التي تصل إلى 600 مليار جنيه.

وفى السياق ذاته قال النائب أحمد على عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية، أن مشروع تكافل وتكامل في الاصل مشروع برازيلى وفشلت الوزارة في تطبيقه حتى الآن ولم يحقق نجاح ملموس مطالبا وزارة التضامن بضرورة الانتهاء من قانون الجمعيات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements