رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. الكاتدرائية تتزين بالورود قبل بدء قداس عيد الميلاد المجيد


تنطلق بعد قليل؛ داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ صلاة قداس عيد الميلاد المجيد؛ حيث زينت المداخل والأروقة بالورود، استعدادا لوصول المحتفلين وجمع غفير من المسئولين وممثلي الرئاسة والقوات المسلحة والشرطة وكبار رجال الدولة.


ومن المقرر أن يرأس القداس الاحتفالي البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الأساقفة منهم الأنبا مارتيروس أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد، والأنبا إرميا الأسقف العام، الأنبا يوليوس، الأسقف العام لكنائس مصر القديمة، وآخرون.

كما يستقبل الوافدين من رجال الدولة والشخصيات العامة القمص سرجيوس سرجيوس وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، ويعاونه الدكتور صموئيل متياس مسئول مراسم المقر البابوي.

ومن المقرر أن يستقبل البابا المهنئين بالمقر البابوي بالكاتدرائية صبيحة غد السبت ومعه طاقم السكرتارية وبعض من الأساقفة والكهنة ومسئولي المراسم.

وكانت الكاتدرائية تأهبت للاحتفال بوضع مزود مجسد لميلاد المسيح في بيت لحم بفلسطين، وذلك داخل المقر البابوى الذي تزين به، كما وضعت الورود بالكنيسة الكبرى وأعدت البوابات الخشبية والحواجز الحديدية لتنظيم الدخول للكنيسة.

يذكر أن الكنيسة قد أعلنت عن ترتيبات، حضور قداس عيد الميلاد وخصصت البوابة الثالثة المطلة على شارع مستشفى الدمرداش لدخول جميع فئات الشعب بالدعوات المخصصة لحضور القداس ولن يسمح بالدخول دون دعوة، مطالبة بالالتزام بتعليمات الجهات الأمنية وعدم حمل الحقائب الكبيرة أو أكياس المأكولات، واعتذرت الكنيسة في بيانها، عن عدم السماح بدخول السيارات نهائيًا في هذا اليوم.
Advertisements
الجريدة الرسمية