Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالأسماء.. "الصحفيين" تعتمد تشكيل هيئة المكتب واللجان

سياسة 2020_11_1_4_53_34_58
نقابة الصحفيين

منى عبيد

أعلنت نقابة الصحفيين، تشكيل هيئة المكتب واللجان، بعد إجراء انتخابات التجديد النصفي يوم 2 أبريل.

وقالت النقابة في بيان لها: إنه عقب اكتمال النصاب القانوني لحضور أعضاء الجمعية العمومية، أجريت الانتخابات وفق قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970، وتحت إشراف قضائي كامل من هيئة قضايا الدولة، وأسفرت نتيجة الانتخابات عن فوز ضياء يوسف رشوان بمنصب نقيب الصحفيين، واجتمع مجلس النقابة اجتماعه الثاني يوم 22 أبريل 2021، وشكل هيئة المكتب ولجانه المختلفة كما يلي:


- ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس صندوق التكافل والمشرف على لجنة الحريات.

- خالد ميري وكيل النقابة ورئيس لجنتي القيد والتحقيق.

- إبراهيم أبو كيلة وكيل النقابة ورئيس لجنتي التسويات والتشريعات.

- محمد شبانة السكرتير العام.

- حسين الزناتي أمين الصندوق ورئيس هيئة التأديب وعضو لجنة القيد.

- أيمن عبد المجيد وكيل النقابة ومقرر لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية ولجنة النشاط وعضو القيد الاستئنافي وعضو هيئة التأديب.

- محمد يحيى يوسف مقرر لجنتي الإسكان والخدمات والتكنولوجيا والسكرتير العام المساعد وعضو لجنة القيد وعضو هيئة التأديب.

- حماد الرمحي مقرر لجنة التدريب والسكرتير العام المساعد وعضو لجنة القيد الاسئنافي.

- دعاء النجار مقرر لجنتي الحريات وشئون المرأة والمشرف العام على جوائز الصحافة المصرية.

وكان مجلس نقابة الصحفيين وافق على اقتراح مقدم من نقيب الصحفيين ضياء رشوان بمد فترة التقدم للقيد بجدول تحت التمرين حتى 15 يونيو 2021.

وجاء قرار المجلس لإتاحة مدى زمني أطول للصحف العشر المتقدمة للتكويد بالنقابة لاستيفاء الشروط الواردة في لائحة القيد وموافاة اللجنة المشكلة من المجلس للفحص بها، وكذلك الأمر بالنسبة للصحف الثماني الموقوف القيد منها لموافاة اللجنة المشار إليها بما يفيد معالجة سبب الإيقاف، وذلك حتى يتسنى للجنة في الحالتين عرض ما تتوصل إليه على مجلس النقابة فور الانتهاء من مقترحاتها لاتخاذ قراره. 

وأوضح النقيب أن الحرص على مصائر شباب الصحفيين العاملين في عدد من الصحف الجديدة التي تقدمت للحصول على قرار باعتمادها في لجنة القيد والصحف الموقوف القيد منها، هو الدافع وراء هذا القرار، وذلك لإتاحة الفرصة لشباب الصحفيين للتقدم لها فور الانتهاء من الفحص النهائي والمنصف لكل هذه الصحف.

ودعا المجلس الزملاء رؤساء تحرير الصحف المشار إليها ومسئولي الإدارة بها، إلى سرعة العمل على توفيق أوضاعهم، حتى يتسنى لمجلس النقابة اتخاذ قرار قبل نهاية المهلة المحددة، مما ييسر للزملاء الجدد تقديم أوراقهم إلى لجنة القيد. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements