رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. وزيرة التخطيط تكشف حجم الإنجازات في آخر 3 سنوات

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، زيادة نسبة الاستثمارات العامة بنسبة 66% في الأعوام الثلاثة الأخيرة مقارنة بالأعوام الثلاثة التي سبقتها.


جاء ذلك خلال إلقاء بيانها أمام مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، مشيرة إلى تنفيذ العديد من المبادرات مثل حياة كريمة ومراكب النجاة، فضلا عن المبادرات الصحية، وفي ملف التعليم.

وأوضحت الوزيرة أنه تم صرف 500 مليار جنيه في العديد من قطاعات الدولة، وهو ما كان سببا في زيادة معدلات الاستثمارات، مؤكدة أن هذه المشروعات تم الانتهاء منها بالفعل.

وكشفت الوزيرة، الانتهاء الفعلي من 416 مشروع في قطاع الكهرباء، 687 مشروع في قطاع الإسكان، 145 في قطاع النقل، 37 مشروع البترول، و458 في قطاع الري.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، أن هذه المشروعات وما تم إنجازه ساهمت في تحسن مؤشرات مصر في التنافسية بعدد من المؤشرات العالمية.

وكشفت وزيرة التخطيط، توجيه 104 مليارات جنيه استثمارات حكومية لقطاع الصعيد وهو ما ساهم في تحقيق معدل نمو 27% في السنوات الثلاثة الأخيرة.

وأكدت الوزيرة مواصلة التعاون مع مجلس النواب ولجانه النوعية، موجهة الشكر للمجلس السابق.

وقالت الوزيرة: ما  تم إنجازه في الفترة الأخيرة من جهود تستهدف في الأساس تحقيق التنمية المستدامة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، مشيرة إلى أن هذه الإنجازات حدثت بالرغم من العديد من التحديات.

وأشارت الوزيرة، إلى أن العمل يرتكز على تخطيط شامل ورؤى طموحة والعمل على زيادة الاستثمارات وتنويع مصادر التمويل، والعمل على رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة لتمكين الشباب.

وقالت الدكتورة هالة السعيد: خطة الوزارة إلى هدف أعم وأشمل وهو الاستثمار في البشر، لافتة إلى أن الاستثمار العام تجاه أولويات الحكومة لتحسين حياة المواطنين وزيادة جودة الخدمات المقدمة في كافة القطاعات.
الجريدة الرسمية