رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النواب يوجهون التحية للرئيس ويهاجمون المنظمات الدولية فى أحداث غزة

مجلس النواب
مجلس النواب

وجه أعضاء مجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للدور المحورى والرائد الذى قام به، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين مما يتيح الفرصة لاستعادة الهدوء والاستقرار داخل قطاع غزة، ويحد من الخسائر البشرية والمادية، منتقدين صمت منظمات حقوق الإنسان تجاه تلك الأحداث الأخيرة.



أكد النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاحد، دعمهم الكامل للموقف المصرى القائم على ضرورة وضع حل عادل للقضية الفلسطينية يفضى إلى إقامة دولة فلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية الصادرة فى هذا الشأن.

قال المهندس اشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ان الطفل يتربي في مصر علي أنها ام الدينا، كما يتربي علي ان فلسطين ارض عربية وقدس الاقداس وعاصمتها الأبدية هي القدس الشريف، شاء من شاء وأبي من أبي.

وأقسم الشريف بالله إن مصر الجديدة القوية القائدة الرائدة بقيادة الرئيس السيسي، أجبرت المحتل الاسرائيلي والعدو الغاصب علي وقف اطلاق النار دون شرط او قيد وبات للجميع.

أضاف: مصر هي الداعم الاول لفلسطين وانها تعتبر تلك القضية هي قضية مصر الرئيسية ومصر قامت بالفعل بدور كبير جدا، كما انها كانت الرائدة والتي بدات بالدور الاول في اعادة الاعمار بقطاع غزة وبقرار من الرئيس السيسي التبرع بنصف مليون دولار لاعادة الاعمار بالقطاع .

وكشف رشاد عن ان كافة ممثلي الشعب المصري واحزابة السياسية الممثلة بالبرلمان المصري كانت علي قلب رجل واحد في نصرة القضية الفلسطينة وداعمة لكافة القرارات التي اتخذتها الدولة المصرية والدبلوماسية المصرية في تلك الازمة.

كما ان تلك القوي سيرت قافلة مساعدات لاهلنا بالقطاع واقسم بالله اننا لم نري هناك الا رجال القوات المسلحة البواسل ورجال الاجهزة الامنية والسيادسة المصرية.

ولم نري هناك تلك الاصوات الحنجورية والتي تخاطب الراي العام بالكلام فقط لا الافعال والتي تعمل علي دغدغة المشاعر فقط دون فعل حقيقي علي الارض.

كما اننا لم نرَ ايا من الاصوات العالمية التي تتغني بنصرة الشعب الفلسطيني ولكن وجدنا فقط رجال مصر البواسل لنصرة شعبنا الفسطينيب العظيم المرابط حول اقصاها والمدافع عن قطاع غزة لذلك لابد ان نقف اجلالا واحتراما لقيادتنا السياسية ورجال قواتنا المسلحة البواسل ولكافة الاجهزة السيادسية وللدبلوماسية المصرية.

والتي كانت لها الدور الكبير بل والاساسي في وقف هذا العدوان الغاشم المحتل من قبل كيان صهيوني فتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

من جانبه وجه النائب يسري المغازي، تحية لصمود الشعب الفلسطيني صاحب الفرص الضائعة تحية للرئيس السيسس الذي يعطي درسا فى الوطنية، ذهب لوضع النقاط على الحروف.

أشار الى المبادرة المصريه بشقيها الاعمار ووقف النار، كان الدور المصري هو العلامه الفارقة قبل قذف غزة وقال فى كلمته ان مصر لاتلعب باقدرا الشعوب متسائلا: هل تتجاوز الفصائل الفلسطينة خلافاتها؟ هذا امل القيادة والدولة المصرية.

ومن جانبه ايد النائب صلاح ابو هميلة ابو هميلة، جميع قرارت القرارات وموقف الرئيس لدعم القضية الفلسطينية، فمصر اول المتمسكين بالقضية الفلسطسنة منذ عام 48 اما النائب طارق رضوان رئيس لجنة حققوق الانسان فأوضع أن الموقف كان  لمدة 11 يوميا والمجتمع الدولى ومنظمات حقوق الانسان فى حالة من الصمت والارهاب المنظم الذي تم اتخاذه تجاه الفلسطينيين. 

وقال إن ما حدث من قبل إسرائيل جرائم حرب مخالفة القانون الدولى واتفاقيات جنيف لأربعة من خلال الاعتداء على المدنيين وتدمير المباني.

إشار الى ان مصر قد قامت مصر بلعب دور الوسيط الفعال الذي استطاع وقف اطلاق النار واعادة إحياء القضية الفلطسينية.

وقال النائب احمد العوضي، ندعم كافة القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي فى وقف اطلاق النار على الفلسطينيين، مشيرا الى ان الدور الوطني الذي قام به السيسي ليس بغريب عنا، بل يقف دائما بجانب الشعوب العربية عندما تعرضت ليبيا وقف الى جانب الشعب الليبي.

وأردف: مصر حريصه كل الحرص لاتخاذ القرارات للحصول على حقوقه المشروعه، بدابة من فتح معبر رفع ودعم الشعب الفلسطيني بـ500 مليون دولار وتابع:

مصر قدمت الكثير من دماء ابناها طوال الفترة الماضية للدفاع عن حقوق الشعب الفلطسيني وستظل مصر تدافع الى ان ينال حقوقه المشروعه دولة ذات سيادة .

وقال النائب عاطف مغاوري، تحية قلبية من القلب باسم حزب التجمع للقيادة السياسية لصاحب الالتزام والوعي للرئيس السيسي الذي عبر عن الروح الوطنية لمواجهة العدوان وانقاذ ارواح الشعب الفلسطيني، واعادة اعمار مطالبا بضرورة معالجة الاسباب الحقيقة للعدوان الغاشم على فلسطين.

وأكد عضو مجلس النواب، أحمد العوضي، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، تأييده لكافة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطيني الأعزل في مواجهة الجيش الإسرائيلي وتدمير البنية التحتية في غزة.

وقال العوضي في كلمته بالجلسة العامة إن الدور الوطني الذي قام به الرئيس ليس غريب عنه وإنما يقف دائما إلى جانب الشعوب العربية التي تتعرض للأخطار.

أكد حرص مصر على اتخاذ قرارات لصالح الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. وأشار إلى الإجراءات التي اتخذتها مصر ممثلة في فتح معبر رفح، ومبادرة دعم الشعب الفلسطيني وإعادة الإعمار بتخصيص 500 مليون دولار، وتكليف الشركات بالبدء في التنفيذ .

وقال العوضي إن مصر قدمت خيرة أبناء الوطن 120 ألف شهيد دفاعا عن القضية الفلسطينية، مضيفًا "تظل مصر تدافع عن القضية الفلسطينية إلى أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في دولة ذات سيادة".

من جهته قال النائب سليمان وهدان، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الوفد إن منذ ثمان سنوات راهن الشعب المصري على الرئيس عبد الفتاح السيسي وربح الرهان، مشيدًا بموقف مصر والرئيس في القضية الفلسطينية، وقال إن مصر قدمت 300 ألف جريح وشهيد للقضية الفلسطينية.

وانتقد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بمجلس النواب ووكيل لجنة حقوق الإنسان، صمت المنظمات الحقوقية تجاه العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين. وتساءل أبو العلا:

أين منظمات حقوق الإنسان من مقتل الأطقال والنساء؟ وواصل وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، للأسف هذا يؤكد انه لن يحمى حقوق الإنسان العربى إلا الإنسان العربى وكدذلك لن يحمى حقوق الإنسان المصرى سوى الانسان المصرى.

أشار إلى أن منظمات حقوق الإنسان تكيل بمكيالين وعلينا أن نعتمد على أنفسنا، مردفا: توزيع لقاح كورونا كشفت أيضا عن أن تلك المنظمات تكيل بمكيالين.

وتابع أبو العلا: مرة اخرى أدعو الشعب الفلسطينى للإتحاد، وعلى دول العالم الإعتراف بالقرارات الصادرة من الامم المتحدة بشأن حل الدولتين، لتكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين، وأشاد ابو العلا بالتحرك الدبلوماسى المصرى وكافة أشكال الدعم للشعب الفلسطينى.

وأكد النائب سيلمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب انه منذ 8 سنوات وراهن الشعب المصري علي الرئيس السيسي وربح الشعب المصري الرهان وهذه هي القضية الأم وهي القضية الفلسطينيه في القلب دائما.

تابع: مصر كانت حاضرة عبر التاريخ قدمت 300 ألف شهيد وجريح فداء للقضية.

واضاف وهدان في كلمتة بالجلسه العامه اليوم بان الرئيس السيسي دائما ما يؤكد بان مصر الدنيا وهتبقي اد الدنيا وها هو يتحقق يتحقق في ليبيا وفي السودان وسوريا ويتحقق الان.

أضاف: مصر رائده في ان يتصل بها كل زعماء العالم والدرو الانساني في التبرع ب500 مليون دولار، وتابع وهدان: فخورين بالمجهودات التي يقوم بها الرئيس السيسي وكل الشكر للمخابرات العامه التي بذلت كل الجهود .

اختتم: باسمي وباسم حزب الوفد أحيي الدبلوماسية المصرية وأتقدم بخالص الشكر للرئيس الذي رفع رأس كل مصري علي أرض الوطن.

Advertisements
الجريدة الرسمية