Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

النواب يواجهون اليوم وزير قطاع الأعمال بأزمات الحديد والصلب والغزل والنسيج

سياسة
مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسنى

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، مواجهة بين النواب وكل من وزير قطاع الأعمال الدكتور هشام توفيق، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، وذلك استكمالًا لما بدأه المجلس فى الاستماع للحكومة حول تنفيذ برنامجها خلال الفترة 2018- 2020.

ومن المقرر أن يستعرض وزير قطاع الأعمال أمام البرلمان، بيانًا عن أداء وزارته خلال العامين الماضيين، وخطة الوزارة بشأن شركات قطاع الأعمال العام خاصة فيما يتعلق بمشكلات وأزمات شركة الحديد والصلب ومشكلات شركات الغزل والنسيج وكيفية مواجهتها.

ومن المتوقع أن تكون هناك مواجهة ساخنة بين النواب والوزير بسبب قرار تصفية شركة الحديد والصلب المصرية.

وأيضا يعرض الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بيانًا عن أداء وزارته وكل مايتعلق بالقضايا والملفات الخاصة بالارتقاء بمنظومتي الشباب والرياضة وتطورات مونديال العالم لكرة اليد الذى تستضيفه مصر حاليًا.

ويأتي ذلك تفعيلًا لقرار مجلس النواب باستدعاء رئيس وأعضاء الحكومة لعرض أداء وزاراتهم بشأن برنامج الحكومة.

وشهدت جلسة مجلس النواب الإثنين الماضي عرض بيان من رئيس الوزراء عن موقف تنفيذ الحكومة، كما شهدت تلك الجلسة عرض بيان من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وبرنامج وزير التموين والتجارة الداخلية د. على المصيلحي عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

كما شهدت جلسة يوم الثلاثاء بيانًا من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار عن موقف الوزارة بشأن ‏تنفيذ برنامج الحكومة بالإضافة إلى بيان من أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.
 
بينما شهدت جلسة أمس الأربعاء بيانًا من وزير التربية والتعليم الفني د طارق شوقي عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وأيضًا بيانًا من وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements