رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النتيجة النهائية للفائزين في جولة الإعادة لانتخابات النواب بدمياط

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم عن أسماء المرشحين الفائزين في انتخابات مجلس النواب 2020 للنظام الفردي بدوائر جولة الإعادة في محافظة دمياط.


وجاءت النتيجة النهائية كالتالي 

محافظة.. دمياط 
الدائرة الأولى أول دمياط 
ضياء الدين داوود مستقل 
ضياء على بصل مستقل 

الدائرة الثانية.. كفر سعد 
محمود نجيب مشعل، مستقل  
حسن عبد الوهاب عيسى،  مستقل

وجرت عملية التصويت في الجولة الأولى من المرحلة الثانية بـ13 محافظة، هي: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، أيام 4 و5 و6 نوفمبر في الخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل. 
 
فيما أجريت جولة الإعادة لهذه المرحلة أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل، في 13 محافظة بين 200 مرشح على 100 مقعد.
وحسمت الجولة الأولى من المرحلة الثانية 41 مقعدًا بعد حصول الفائزين على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة.

وبالنسبة لنظام القوائم، فقد تم إعلان نجاح القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات القوائم من الجولة الأولى في الدائرة الأولى ومقرها مديرية أمن القاهرة، والدائرة الثالثة ومقرها مديرية أمن الشرقية، وذلك لفوزها بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة بكل دائرة إعمالا للمادة 23 من قانون مجلس النواب الصادر رقم 46 لسنة. 

وأكدت الهيئة الوطنية، أنها باعتبارها المشرفة على إدارة هذه الانتخابات التي أجريت في إطار التعددية تحت إشراف قضائي كامل وبنزاهة وحيادية تامة وسط متابعة من منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية وكذلك وسائل الإعلام ، موضحة إنها منذ الدعوة للترشح حتى إعلان النتائج النهائية كانت على مسافة واحدة من الجميع، وتعمل في إطار واحد تحكمه الشفافية والنزاهة، وذلك بضمير قضاتها القائمين على العملية الانتخابية بجميع مراحلها واضعين نصب أعينهم إعلاء حكم القانون وأن تكون قراراتها مرآة صادقة لنصوصه.

وأجريت الانتخابات النيابية وفقاً لقانون مجلس النواب بنسبة (50+50)، وذلك للنظامين القائمة والفردي للحصول على 284 مقعداً لمرشحي القائمة ومثلهم بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من عدد المقاعد.
Advertisements
الجريدة الرسمية