رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المفوض السامي للأمم المتحدة بالشرق الأوسط ينعى حافظ أبو سعدة

الدكتور الراحل حافظ
الدكتور الراحل حافظ أبو سعدة
نعى محمد النسور، المفوض السامي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالأمم المتحدة، الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، الذي وافته المنية أمس الخميس، بمستشفى وادي النيل إثر إصابته بفيروس كورونا.


وقال النسور:" البقاء لله انتقل إلى رحمته تعالى الصديق الحقوقي الدكتور حافظ أبو سعدة .. أتقدم بأحر العزاء باسمي و باسم جميع العاملين بقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لأهل الفقيد و للمجلس القومي لحقوق الإنسان ولزملائه في مصر والعالم العربي".

يذكر أن أبو سعدة ولد عام 1965 وشارك في الحركة الطلابية في الثمانينات ، بعد تخرجه في كلية الحقوق عمل كمحام في مجال حقوق الإنسان وانخرط في المجتمع المدني المصري، وطوال حياته المهنية في مجال حقوق الإنسان حتي تولى رئاسة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، تم تعيينه بالمجلس القومي لحقوق الإنسان منذ إنشاءه وحتى الآن، وهو أيضا عضو في الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان وكان مبعوثها إلى جامعة الدول العربية من عام 2004 إلى عام 2007.

وشارك في عشرات المؤتمرات الدولية لحقوق الإنسان، وكذلك يشارك جلسات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بانتظام كممثل للمجلس و للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان التي لديها عضوية استشارية لدى الأمم المتحدة تعطيها الحق في مراقبة جلسات الأمم المتحدة المختلفة وحاصل على درجة الدكتوراه من كلية الحقوق جامعة الإسكندرية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية