رئيس التحرير
عصام كامل

"المصريين الأحرار":اختراق الصمت الانتخابي بإمبابة

احدى لجان الانتخابات
احدى لجان الانتخابات الرئاسية - صورة أرشيفية

رصد البيان الثانى لغرفة العمليات المركزية لحزب المصريين الأحرار في القاهرة والمحافظات استمرار عملية التصويت، حيث تلاحظ وجود حالات توجيه للناخبين، ونقص بأعداد الموظفين داخل اللجان، واختراق للصمت الانتخابى بتعليق صور للمرشح حمدين صباحى، كما يزال الإقبال النسائى هو السمة الغالبة لمجريات التصويت في اليوم الأول.



ورصدت غرفة عمليات المصريين الأحرار بمدرسة التربية الفكرية لجنة 52 بمدينة نصر بالقاهرة مستشارا باللجنة يوجه الناخبين لكتابة كلمة موافق في ورقة التصويت، منوهة إلى وجود إقبال متوسط بلجنة كلية الفنون الجميلة بالزمالك.

وأشارت الغرفة إلى عدم تعاون المستشار لإرشاد الناخبين بمدرسة السادات الإعدادية بنين لجنة 19 بمدينة الإسماعيلية.
ورصدت الغرفة أول اختراق للصمت الانتخابي في سجل مكتب إمبابة بالجيزة، بوضع صورة ٦ متر للمرشح حمدين صباحى على عمارة الحزب، وتم عمل محضر بإشراف عمر هاشم أمين حزب المصريين الأحرار في إمبابة.

وأضافت أنه تم فتح اغلب اللجان في تمام الساعة التاسعة صباحا، باستثناء بعض اللجان في منطقة الرمل بسبب عدم وجود مندوبين عن المرشحين.

في دائرة الرمل ثان رصدت غرفة المصريين الأحرار مخالفة حزب النور بتوزيع صور للمرشح عبد الفتاح السيسي قرب اللجان، وتسيير مجموعة من السيارات لتوصيل كبار السن، وتوزيع مياه (المنتزة – الرمل – سيد جابر- الشاطبي – العطارين- كرموز – العجمي)، مشيرًا إلى أن المصريين الأحرار قام بتوزيع مياه على الناخبين بدون توجيه انتخابي.
الجريدة الرسمية