Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الفصل في تظلمات المحامين تفحص 679 ملفا في أسبوع

سياسة نقابة-المحامين
نقابة المحامين

منى عبيد

نظرت اللجنة المشكلة من نقيب المحامين رجائي عطية، للفصل في تظلمات الإعادة من الزوال، برئاسة محب المكاوي وكيل المجلس، 679 ملفاً خلال أسبوع.

وأوضح محمد الكسار، عضو المجلس، أن الملفات سيتم إرسالها إلى النادي النهري بالمعادي، وعلى الوارد أسمائهم في الكشوف التوجه لإدارة القيد بداية من، السبت المقبل، لإنهاء الإجراءات الخاصة بهم وسداد الاشتراك واستلام الكارنيه.

ويشار إلى أن اللجنة انتهت يوم 26 ديسمبر الماضي من نظر 301 ملف من تظلمات الإعادة من الزوال، ونشرت الكشوف عبر الموقع الرسمي للنقابة.

يذكر أن نقيب المحامين، شكل لجنة يوم 30 نوفمبر الماضي، برئاسة محب المكاوي وكيل النقابة، وعضوية التالي أسمائهم للفصل في تظلمات الإعادة من الزوال: حسين الجمال الأمين العام، أبو بكر ضوة الأمين العام المساعد، عبد المجيد، هارون أمين الصندوق المساعد".

كما ضمت اللجنة كل من" محمد الكسار عضو المجلس، عبد الحفيظ الروبي عضو المجلس، صلاح سليمان عضو المجلس، ماجد حنا عضو المجلس، محمد نجيب عضو المجلس".

وشكل رجائى عطية نقيب المحامين، لجنة برئاسة محب المكاوى وكيل المجلس، للفصل فى كل التظلمات من قرارات الزوال وما يوازيها من قرارات يتضرر منها المحامين.

وأضاف رجائى عطية فى قراره، أنه بعد الاطلاع على قانون المحاماة قرر تشكل لجنة برئاسة محب المكاوى وكيل المجلس، للفصل فى كل التظلمات من قرارات الزوال وما يوازيها من قرارات يتضرر منها المحامين وعضوية كلا من حسين الجمال الأمين العام وأبو بكر ضوة الأمين العام المساعد وعبد المجيد هارون أمين الصندوق المساعد ومحمد الكسار عضو المجلس وعبد الحفيظ الروبى عضو المجلس وصلاح سليمان عضو المجلس وماجد حنا عضو المجلس ومحمد نجيب عضو المجلس.

ولفت رجائى عطية، إلى أن اللجنة تختص بالفصل فى كافة التظلمات، ويشترط للقرار أن يصدر من اثنين على الأقل من أعضاء اللجنة، مشددا على أن تراعى اللجنة فى حالة ما إذا رأت أن أدلة الاشتغال المقدمة غير كافية، أن تخطر المتظلم أو المتظلمة قبل الفصل فى التظلم، لتقديم ما عساه يكون لديه من أدلة الاشتغال، وذلك قبل البت فى التظلم. 

وشدد رجائى عطية نقيب المحامين على ضرورة أن تراعى اللجنة إنجاز هذه المهمة الحيوية فيما لا يجاوز شهرًا من الآن، لرفع الظلم عمن وقع عليه ظلم أو شاب القرار المتظلم منه عوار البطلان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements