Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"العربية لحقوق الإنسان" تطالب بجلسة استثنائية لمجلس الأمن للنظر في جرائم الاحتلال

سياسة images
العربية لحقوق الإنسان

منى عبيد

تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بقلق عارم الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة بحق سكان القدس والأماكن المقدسة، والتي قادت إلى حال توتر غير تقليدية في المنطقة العربية، لا سيما مع جرائم منع المصلين من الوصول إلى دور عباداتهم والاعتداء عليهم داخل المشاعر المقدسة على نحو ما جرى.


وشددت المنظمة على الخطر الداهم الذي تشكله خطة الاحتلال الإسرائيلي للسماح لقطعان المستوطنين بتنظيم مسيرة مسلحة اليوم الإثنين تشمل تحدي السكان الفلسطينيين بالمرور في شوارعهم بالبلدة القديمة وصولًا إلى اقتحام حرم المسجد الأقصى.

وتخشى المنظمة أن إصرار سلطات الاحتلال على السماح بذلك، بل والمشاركة عنوة في التخطيط له وفي تنفيذه المرتقب لن يمر بسهولة لما يتضمنه من استفزاز للسكان المدنيين المحميين واعيانهم المدنية ودور عباداتهم المحمية بموجب القانون الإنساني الدولي.

وأدانت المنظمة تخاذل المجتمع الدولي عن الاضطلاع بمسئولياته لوقف الأخطار غير الممكن تقديرها والتي ستقع حال تنفيذ هذه الخطة العدوانية، والتي من شأنها أن تثير غضب أكثر مليار مسلم عبر العالم وأكثر من ٤٠٠ مليون عربي.

وتعتبر المنظمة أن نكوص مجلس الأمن الدولي عن النهوض بمسئولياته في ردع سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن ارتكاب عدوانها يمثل تشجيعًا للاحتلال.

ودعت المنظمة مجلس الأمن الدولي لتحمل مسئولياته على وجه السرعة لمنع الانزلاق نحو هاوية يصعب تقدير آثارها.

كما جددت المنظمة مطلبها لعقد جلسة استثنائية عاجلة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة للنظر في الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية، وتقديم التوصيات العملية إلى مجلس الأمن والجمعية العامة.  
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements