رئيس التحرير
عصام كامل

"العربى لمتابعة الانتخابات" يرصد إقبالًا ضعيفًا مع تأمين مكثف للجان

جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات الرئاسية

واصل الائتلاف العربي لمتابعة الانتخابات الرئاسية أعمال المراقبة لليوم الثاني، والتي بدأت من التاسعة صباح اليوم 27/5.. موضحًا أنه قد أسفرت المتابعة عن بدء المواطنين في التوافد على مقار اللجان الانتخابية.. للإدلاء بأصواتهم مع إقبال ضعيف جدا في بداية اليوم وحتى الحادية عشرة صباحًا.


كما رصد المتابعون التواجد الأمني المكثف والمنضبط من قبل قوات الشرطة والجيش، باستثناء حالات فردية خاصة، مع فتح اللجان في المواعيد المقررة باستثناء بعض اللجان التي تأخرت في الفتح نظرًا لتأخر رؤساء اللجان وبعض الموظفين أو لعدم وجود مندوبين عن المرشحين.. 

ورصد المتابعون تواجد كافة الأدوات الانتخابية داخل مقرات التصويت، مع رصد وجود دعاية انتخابية في محيط بعض اللجان الانتخابية، وكذا مكبرات صوتية لتوجيه الناخبين خارج اللجان، وأيضًا تصويت جماعي في بعض اللجان لأكثر من خمسة أشخاص داخل اللجنة..

كما وصف متابعو الائتلاف الإقبال بأنه ضعيف جدا في كافة لجان المحافظة حتى الحادية عشرة صباحًا، ومعظم الناخبين من كبار السن والنساء.

كما تم فتح معظم اللجان في المواعيد المحددة باستثناء بعض اللجان التي تأخرت في الفتح نظرًا لتأخر رؤساء اللجان، ولكن عدد تلك اللجان بسيط جدًا، اللجنة رقم 8 مدرسة الإعدادية بنين بندر بني مزار، تم فتح اللجنة في تمام التاسعة وعشرين دقيقة، اللجنة رقم 9 مدرسة الإعدادية بنين بندر بني مزار تم فتح اللجنة في تمام التاسعة وخمسة وثلاثين دقيقة..

وعن الأدوات الانتخابية، رصد جميع المتابعين توافر ووجود كافة الأدوات الانتخابية داخل مقرات التصويت، من كشوف ناخبين وحبر فسفوري وصناديق شفافة وستائر.

كما رصد متابعو الائتلاف وجود مكبرات صوت تقوم بتشغيل أغاني وطنية وأغاني يصفها الناخبون بأنها تخص المرشح رقم 1؛ مثل "تسلم الأيادي، وبشرة خير"، كما رصد المتابعون وجود مكبرات الصوت داخل مقار اللجان الانتخابية وخارجها.

وتم رصد قيام حملة تمرد بعمل دعاية انتخابية وتوجيه للناخبين خارج مقرات اللجان ببندر أبو قرقاص عن طريق البوسترات والصور واستخراج أرقام المسلسل للناخبين عن طريق اللاب توب للمرشح رقم 1.
الجريدة الرسمية