رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العبد عن إهمال اللغة العربية: مش عارف سيبويه لو معانا كان هيعمل ايه

جلسة البرلمان
جلسة البرلمان

استنكر الدكتور أسامة العبد، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، ما آل إليه حال اللغة العربية في المنظومة التعليمية، قائلا: اللغة العربية ضاعت وأصبح اهتمامنا باللغات الأجنبية الأخرى.



جاء ذلك في تعقيب أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، على بيان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن ما تم من إنجازات خلال الفترة الماضية، والمستهدف في المرحلة المقبل.

وقال العبد مواصلا رفضه لما حدث للغة العربية من تراجع في العملية التعليمية: "مش عارف سيبويه لو كان معانا كان هيعمل ايه؟".

وتساءل عضو مجلس النواب، عن عودة الهيبة للمعلمين، قائلا: متى يتحقق قول الشاعر: قم للمعلم ووفيه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا.

فيما طالب الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، وزير التربية والتعليم، إعلان خطة امتحانات الثانوية كاملة، وعدم الانتظار حتي اقتراب موعد الامتحانات لعدم إثارة القلق لدي الأسر ولمواجهة الشائعات قبل انتشارها.

أكد أن الكل يعرف حجم الجهد المبذول من وزارة التربية والتعليم لتطوير منظومة التعليم، وما تم انجازه.

وأشار إلى أنها عملية شاقة والجهد المطلوب لتطوير التعليم كبير حتي يصبح مثل الدول المتقدمة.

من ناحيته، قال سامي هاشم: خلال مسيرتنا لتطوير التعليم  سيتم مواجهة بعض الصعوبات والمشاكل، موجها الشكر  للرئيس على اهتمامه بالمعلمين وزيادة رواتبهم.

وتابع: أنقل لكم القلق عند أولياء الأمور فهناك 22 مليون طالب، وكل بيت فيه فرد يهمه أمر التعليم، ولكن أكثر المناطق سخونة هي الثانوية العامة لانها تحدد مصير الطالب.

أضاف: هناك أسئلة كتيرة تأتي إلينا عن شكل الامتحانات، وماذا لو تعطل التابلت وكيفية مواجهة الغش، متابعا: نحن كتربويين مقتنعين برؤية وزارة التربية والتعليم، لكن وجودنا في المجلس أكبر فرصة لإجراء حوار مجتمعي لأكبر المشاكل التي تؤرق الأسر وهي الثانوية العامة.

وتعهد سامي هاشم بإعطاء أولوية لقانون الثانوية العامة الجديد داخل اللجان، والاستماع لخبراء في الدستور والتعليم حتي يخرج القانون بشكل لا يشوبه أي شائبة.

Advertisements
الجريدة الرسمية