رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطريقة العزازية: إلغاء موكب الرؤية من المشيخة العامة قرار صائب

مواكب الصوفية
مواكب الصوفية

قال الشيخ عبد الرحيم محمد العزازي شيخ الطريقة العزازية البرهانية ان قرار المجلس الأعلى للطرق الصوفية بإلغاء موكب رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1442 هجريًا، الذى ينطلق من أمام مسجد سيدي صالح الجعفري وحتى المقر الجديد للمشيخة هو قرار صائب، في إطار دعم الطرق الصوفية لخطوات الدولة فى مواجهة كورونا. 



الإجراءات الاحترازية 
وأكد في تصريح خاص، أن المواكب الصوفية الثلاث الكبرى، وهي الرؤية والمولد النبوي والسنة الهجرية، لم تعقد منذ ظهور فيروس كورونا تطبيقا للإجراءات الاحترازية، ومنع التزاحم والتكدس خوفا من انتشار هذا الوباء. 
 
وتابع أن الطرق الصوفية ضربت المثل في الالتزام والتعاون مع الدولة في جهودها بإلغاء الموائد ومنع إقامتها، وأخيرا إلغاء موكب الرؤية،  وتقوم الطرق الآن باتخاذ كافة التدابير الاحترازية داخل المساجد التابعة لها استعدادا لاستقبال الشهر الكريم. 

يذكر أن المجلس الأعلى للطرق الصوفية قرر إلغاء موكب رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، والذي كان من مقرر له أن ينطلق من أمام مسجد سيدي صالح الجعفري، وصولا للمقر الجديد للمشيخة العامة للطرق الصوفية.

وتحدد دار الإفتاء موعد أول أيام رمضان رسميا عبر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إذ يتولى مسئولية إعلان نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان اليوم الأحد.
 
تفاصيل احتفالية
وتعلن الإفتاء اليوم بعد صلاة المغرب في احتفالية بمشاركة عدد من الشخصيات العامة الدينية والرسمية وغيرهم، أبرزهم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، نائبًا عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة نائبًا عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

والدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، مفتي الجمهورية السابق، وغيرهم من العديد من الشخصيات العامة والدينية.

Advertisements
الجريدة الرسمية