Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصورة التي واجه بها نائب بولاق الدكرور وزيرة الثقافة

سياسة صفط اللبن
بيت ثقافة صفط اللبن

محمد المنسى - محمد حسنى

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم مواجهة ساخنة بين النائب البرلماني الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.



ولفت النائب البرلماني، خلال تعقيبه على كلمة الوزيرة إلى أن موقع وزارة الثقافة أنيق وعلى أعلى مستوى، قائلا: وأنا بتصفح الموقع وجدت بيت ثقافة زنين وصفط اللبن في بولاق الدكرور، إلا أن الواقع غير ذلك، مثلا في صفط اللبن لا هو بيت ولا ينم عن ثقافة.

وقال حسام المندوه: قصر ثقافة صفط اللبن، عبارة عن مكان لتجميع القمامة ولكل المخلفات فوق المبنى وأمامه، متسائلا: الموظفين بيعملوا ايه هناك؟

واستعان "المندوه" بصورة ترصد حال بيت ثقافة صفط اللبن، وتكشف حجم المأساة التي يعانيها، وتوضح التناقض بين ما أدلت به الوزيرة من بيانات وبين واقع حال الثقافة المصرية في بيوت الثقافة.

وشدد "المندوه" على ضرورة أن تصل وزارة الثقافة ببرامج توعية حقيقية إلى الشباب المصري في كل مكان ولاسيما تجمعات الشباب، وأن يكون هناك نتائج ملموسة لتنفيذ استراتيجية الدولة في بناء الإنسان المصري.

وتابع عضو مجلس النواب: الثقافة من أهم عناصر الأمن القومي المصري، وقوتها الناعمة ضد الانحراف الفكري الذي نغرق فيه، مشيرا إلى أنه يوجه الاتهام لبعض الأعمال الفنية التي أهانت بعض المهن التي نحتاجها في سوق العمل ولا يوجد عليها إقبال مثل التمريض

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements