Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصندوق العالمي للتنمية بالأمم المتحدة يطلق مبادرة «من أجل مصر»

سياسة
السفير إكرامي الزغاط

الكاتب


أصدر الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط بالأمم المتحدة بيانا يدين جريمة المنيا، قال فيه: "حرب ضارية على أرض مصر وتطور نوعي في تنفيذ العمليات الإرهابية التي انتقلت من مرحلة التفجير إلى مرحلة القتل المتعمد المباشر بدم بارد".

وأضاف البيان: "ليسوا مصريين وليسوا مسلمين، فالذي يستطيع مواجهة عين هؤلاء الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ لم يعرف دينا ولم يشرب من ماء هذا الوطن".

ويقدم الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط بالأمم المتحدة تعازيه لأسر الشهداء والضحايا الذين قتلتهم يد الإرهاب الأسود في مستهل الشهر الكريم الذي لطخته أيادٍ قذرة لن تواريهم هذه الأرض الطاهرة.

ويؤكد الصندوق - برئاسة السفير إكرامي الزغاط مبعوث السلام بالأمم المتحدة- أن كل الأجهزة المعنية داخل الصندوق قد عقدت اليوم اجتماعا طارئا لبحث كيفية تقديم سبل العون لمصر ولأسر الشهداء، وأسفر الاجتماع عن تقديم طلب عاجل بالأمم المتحدة أن يتكاتف الجميع في كافة الدول مع مصر لمواجهة الإرهاب الأسود الذي ينخر في عظام الدول جميعها وليست مصر فقط.

وأكد السفير إكرامي الزغاط أن مواجهة الإرهاب ليست عملية أمنية فقط وإنما يجب على كافة المؤسسات الدينية والثقافية والاقتصادية الوقوف على كل العوار الذي يجعل شبابنا وقودا لهؤلاء.

وأشار السفير إلى أن الصندوق سوف يطلق مبادرة شاملة لكافة مناحي الحياة بعنوان "من أجل مصر"، سيشارك بها الجميع شرقا وغربا، وسوف يتكاتف معه كل الدول المشاركة في الصندوق بكامل أجهزتها لجعل هذه المبادرة فعالة وقادرة على تقديم الدعم الكامل لمصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements