رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحفيين: لم نطالب بتأجيل الانتخابات.. وهذه تطورات أزمة تكويد الصحف | فيديو

فيتو
قال جمال عبد الرحيم، رئيس لجنة التكويد بنقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة لم يطلب بتأجيل الانتخابات ولا صحة لما تردد حول ذلك، لافتًا إلى أنه تم سؤال مجلس الدولة إذا كان جائزًا إجراء الانتخابات على 3 أيام في مكان مفتوح في ظل جائحة كورونا ولمن يكن الهدف من ذلك طلب تأجيل الانتخابات.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" أن مجلس نقابة الصحفيين كان يطالب من مجلس الدولة التعرف على كيفية إجراء الانتخابات ليس إلا وتم الرد في نفس اليوم بأن هذا الأمر ليس من اختصاص مجلس الدولة ويجب أخذ رأي الجهات المعنية وخصوصًا وزارة الصحة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة أرسلت خطابًا في الأيام الماضية تحذر من إجراء الانتخابات في هذا التوقيت حرصًا على حياة الصحفيين وبالرغم من هذا الخطاب المجلس قرر فتح باب الترشح لاختيار 6 أعضاء من أعضاء المجلس والنقيب اعتبارًا من يوم الخميس المقبل ولمدة 5 أيام على أن تجرى الانتخابات في موعدها المحدد يوم الجمعة الأولى من شهر مارس المقبل.

وتابع: "نستطيع ان نتخذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحفيين خلال انعقاد الجمعية العمومية في الجمعة الأولى من شهر مارس".

وعن أزمة تكويد الصحف، أوضح جمال عبد الرحيم: أنه تم مناقشة ملف تكويد الصحف الجديدة خلال آخر اجتماع عقدته النقابة، منذ أيام، معقبًا: "نسعى لحماية الصحفيين تحت التدريب وسنقف بجانبهم وهناك شباب منهم يمارسون المهنة من 11 عاما ومغتربين وعانوا كثيرا، من أجل الحصول على عضوية نقابة الصحفيين.

وتابع: "أطمئن شباب الصحفيين بأنه سيتم تكويد كل الصحف المقدمة، وعددهم 10 صحف قبل 10 مايو سيلحقون بلجنة القيد المقبلة".
Advertisements
الجريدة الرسمية