رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الشعيني»: تقنين أراضي واضعي اليد بقنا وفق القانون وهيبة الدولة

 النائب هشام الشعيني
النائب هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب

قال النائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إنه سيتم تقنين أوضاع أصحاب أراضي وضع اليد، وفقًا للقانون، وفي إطار الحفاظ على هيبة الدولة، أسوة بمزارعي الحزام الأخضر بمحافظة الإسكندرية.


جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من المزارعين بمحافظة قنا، بعد أن تقدم عدد من نواب المحافظة بطلبات إحاطة عاجلة لرئيس المجلس حول تضرر أكثر من مائتي أسرة من واضعي اليد على الأراضي الصحراوية بمنطقة المراشدة بمحافظة قنا منذ عام 2000.

وأكد الشعيني أنه سيعمل بكل جهد وإخلاص لحث أجهزة الدولة لحل الأزمة بشأن المزاعين، مشيرًا إلى أن اللجنة قامت بزيارة المنطقة تكتب تقرير قى صالح الفلاحين، مشيرا إلى أن هذه الأسر والمتضررين قاموا باستصلاح وزراعة الأراضى بالمحاصيل الإستراتيجية مثل القمح وقصب السكر، وأنفقوا عليها ملايين الجنيهات، فيما "كانت الجمعيات الزراعية المختصة تتولى إمدادهم بالسماد وحصل البعض منهم على تراخيص بحفر الآبار وتوصيل الكهرباء، وتقدموا لوزارة الزراعة ودفعوا الرسوم المقررة.

ولفت إلى أنهم فوجئوا في 2 يونيو 2016 بصدور قرار رقم 823 لسنة 2016 من المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بإزالة الزراعات والمنشآت الكائنة بتلك الأراضي، وتم التنفيذ يوم 4 يونيو 2016 مما عرضهم لخسائر فادحة قائلا: "لن نرضى بظلم أحد وسنقف بجانبهم".

Advertisements
الجريدة الرسمية