رئيس التحرير
عصام كامل

السجيني يهاجم محافظ الإسكندرية: «الحكومة اتعودت على شتيمة الشعب»

 النائب أحمد السجينى
النائب أحمد السجينى

فتح النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، النار على محافظ الإسكندرية، المهندس محمد عبد الظاهر، لعدم اهتمامه بالحضور إلى اللجنة؛ لمناقشة مشكلات القمامة بالمحافظة.


جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم الأحد، مؤكدًا أن عدم حرص المحافظ على الحضور للجنة لمناقشة قضايا محافظة الإسكندرية، أمر مثير للدهشة، وخاصة فيما يتعلق بالقمامة، موجهًا حديثه لمندوب المحافظة: "إحنا مش متعودين على الشتيمة من المواطنين مثل الحكومة والجهات التنفيذية".

وأكد السجينى أن نواب الشعب لن يتحملوا أي هجوم بسبب تقصير الحكومة، مشيرًا إلى أن محافظ الإسكندرية غير جاد في حل قضايا القمامة، وهذا الانطباع عند كل الأعضاء.

في السياق ذاته استعرضت اللجنة، صور عدد من مواقع القمامة، في أحياء المحافظة، مشيرًا إلى أنه عند زيارة رئيس الجمهورية للمحافظة في عيد الفطر، تم تنظيف الطرق التي يسير فيها، وفيما عدا ذلك كانت جميع شوارع المحافظة مليئة بالقمامة.

وتابع السجينى: "أنا نزلت بنفسى في إجازة العيد ورصدت الواقع السيئ، لانتشار القمامة في شوارع الإسكندرية وتم إرسال الصور التي قمت بالتقاطها، لوزير التنمية المحلية، ووزير البيئة"، مشيرًا إلى أن القضية لا تخص محافظة الإسكندرية ولكنها قضية محافظات مصر بأكملها.

وأردف: "في تقديري الشخصى القضية غير مستعصية، ولها حل ولابد من تتضافر كل الجهود للتغلب عليها".
الجريدة الرسمية