Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الزاهد: الأحزاب تدشن حملة المليون توقيع لمنع تصفية الحديد والصلب

سياسة مدحت الزاهد
مدحت الزاهد

تعقد أحزاب التحالف الشعبى والمحافظين والناصرى والشيوعى المصرى والاشتراكى والحزب القومي سلسلة من الاجتماعات من اجل الإعداد لتدشين حملة مليون توقيع لحماية شركة الحديد والصلب من التصفية. 

وأكد مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبى لـ "فيتو" أن هذه الحمله تهدف إلى حماية الصناعات المهددة بالتصفية مثل الحديد والصلب وسماد طلخا ومجمع الألومنيوم بنجع حمادي وضرورة الحفاظ عليها.


وأضاف الزاهد أن الأحزاب سوف تقوم بتنظيم الأنشطة وتشكيل 3 لجان كخطوة أولى لطرح بدائل التصفية وأخرى إعلامية وثالثة قانونية للتصدى لقرار التصفية.
 
ويذكر أن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أكد أن تصفية شركة الحديد والصلب قرار نهائي وإن الأولوية الحالية للوزارة صرف تعويضات العمال وهي متوفرة بالفعل، متوقعا أن يستلم العمال تعويضاتهم خلال 3 شهور على أقصى تقدير.

وأضاف الوزير أن قرار التصفية هو قرار جمعية عامة للشركة ولا يمكن مقارنته بقرارات الخصخصة التي اتخذت في التسعينات، وأن دوره ليس تصفية القطاع العام لكن مساعدته لاستعادة قدراته.

وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب الأسبوع الماضي، تصفية مصنع الشركة وفصل نشاط المناجم في شركة مستقلة.

وكشف الوزير عن سيناريوهات التعامل مع مناجم شركة الحديد والصلب المقرر فصلها في شركة مستقلة، ومصير المناجم في حال لم تتمكن الشركة الأوكرانية من رفع تركيز الخامات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements