رئيس التحرير
عصام كامل

الحزب الناصري يحتفل بأسبوع سيد عبد الغني تحت شعار "ماذا يجري في الوطن العربي"

الحزب العربي الديمقراطي
الحزب العربي الديمقراطي الناصري
أقام الحزب العربي الديمقراطي الناصري برئاسة المهندس مصطفى القاضى القائم بأعمال رئيس الحزب احتفالية أسبوع "المناضل سيد عبد الغني" بالمقر الرئيسي للحزب، بمناسبة ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر تحت عنوان "ماذا يجري في الوطن العربي".


بدأت فعاليات الأسبوع بالملف الفلسطيني في يومه الأول، لما كان لفلسطين من موقع خاص في نفس رئيس الحزب الراحل المستشار سيد عبد الغني، ومشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، والذين تباحثوا إشكالية المصالحة الفلسطينية وأزمة الأسرى في سجون الاحتلال والانتخابات القادمة.

أما اليوم الثاني فكان عن الملف اليمني، وتباحثوا فيه أزمة اليمن ما بين المشاريع الإقليمية المتناقضة، وحاضر فيه الدكتور نبيل عبد الحفيظ وكيل وزارة حقوق الانسان باليمن، وعلي الضالعي عضو اللجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الناصري باليمن.

وعن اليوم الثالث من أيام أسبوع المناضل سيد عبد الغني فكان عن السودان وإدارتها للمخاطر التي تحاصرها، وتحدث فيه د. عبد الناصر الفكي عضو المكتب القيادي بالحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري بالسودان، والدكتور علي رسلان الباحث في مركز الأهرام الاستراتيجي للدراسات.

وفي اليوم الرابع من الأسبوع تم تناول الملف اللبناني، حيث بعث  كمال شاتيلا رئيس حزب المؤتمر الشعبي الناصري بلبنان، بكلمته التي تلاها أمين التنظيم المركزي للحزب حسام جمال الدين، وتحدث محمد إسماعيل أمين العلاقات العربية بالحزب، وهاني الجزيري أمين لجنة المواطنة بالحزب. 

وفي آخر أيام أسبوع "المناضل سيد عبد الغني"، تم دعوة عدد من الأحزاب الوطنية المصرية، لتباحث مستقبل "مصر التي تريدها جميعا"، و كان في استقبال ممثلي الأحزاب الدكتور محمد النمر الأمين العام للحزب الناصري وحسام جمال الدين أمين التنظيم المركزي للحزب.

وشارك عن الأحزاب الأخرى "صلاح عدلي الأمين العام للحزب الشيوعي المصري، محمد سيف المكتب التنفيذي الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، محمد طه عليوة عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي، محمد عبد المجيد مغازي الأمين المساعد للتنظيم بحزب حماة الوطن، حسين برعي عضو الهيئة العليا حزب الأحرار، الدكتور علي شوشان عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي المصري.
الجريدة الرسمية