Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الحركة الوطنية: تأجيل قانون الشهر العقاري رفع الأعباء عن المواطنين

سياسة حزب الحركه الوطنيه
حزب الحركة الوطنية

محمد زكريا

أشاد عبد الإله عبد الحميد أمين عام التنظيم بحزب الحركة الوطنية المصرية، بالقرار الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاص بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى عامين، مؤكدا أن الرئيس السيسي بحكمته المعهودة نزع فتيل الأزمة وسكن أوجاع المواطنين .

طيور الظلام
وأضاف أمين عام التنظيم بحزب الحركة الوطنية المصرية في بيان له أن قرار الرئيس السيسي ألجم طيور الظلام التي كانت بصدد نهش الدولة المصرية وتأليب المواطنين، مستغلة أوجه القصور التي شابت القانون ولكن كفاءة الرئيس المعهودة صححت خطأ الحكومة التي يجب أن يتعلم أعضائها كيفية إسعاد المواطنين.

غضب المواطنين

وأكد عبدالإله عبد الحميد أن تأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري، رفع الكثير من الأعباء عن كاهل المواطنين، سواء من الناحية المادية أو الإجراءات الإدارية، مضيفا أن الدولة المصرية عندما استشعرت غضب المواطنين من قانون الشهر العقاري، لم تكابر واتخذت قرارا سريعا بالتأجيل لترسى درس للجميع ، أن الرجوع الى الحق فضيلة وخاصة حينما يتعلق القرار بمصالح الشعب .

مصالح الجماهير
وكان أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ أن أى تشريع غير مقبول جماهيريا أو أن مصالح الجماهير تصطدم بنصوصه فهذا يتعين على المشرع بالتدخل.



ليس بجديد

وأضاف أبو شقة: أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي وقراره بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري، لتسجيل الشقق السكنية ليس بجديد، فهو عينه على مصلحة الوطن والمواطن.

الشهر العقاري

وأوضح أنه كان هناك شبه إجماع من المواطنين على القانون، مشيرا إلى أنه يجب سن قانون شامل للشهر العقاري خلال فترة العامين التي حددها الرئيس، من خلال تشكيل لجنة من مجلسي النواب والشيوخ والاستعانة بالخبراء والمتخصصين والفنيين فى الشهر العقاري، والاستعانة بالمواطنين، لوضع القانون.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements