رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البدري ضيف يطالب بالتوعية بأهمية قانون الزراعة العضوية

الدكتور البدري ضيف
الدكتور البدري ضيف

قال الدكتور البدرى ضيف، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن مشروع قانون الزراعة العضوية، الذى وافق عليه البرلمان نهائيا خلال جلساته العامة الأحد الماضى، يعد من القوانين الهامة التى تهدف لدعم خطة الدولة فى إنتاج غذاء صحي للحفاظ على صحة المواطنين بالإضافة إلى زيادة التصدير وتوفير العملة الصعبة بما يزيد من الناتج القومى للبلاد. 

 

وأوضح النائب، أن مشروع القانون يشجع على استخدام الأسمدة العضوية المنتجة من بقايا المحاصيل الزراعية والاستفادة منها فى الزراعة، بدلا من استخدام المبيدات والأسمدة الكيماوية المخلقة، التى لها تأثيرات ضارة على الصحة وينتج عنها أمراض مختلفة. 

 

وقال: تطبيق القانون سيؤدى إلى تنمية الزراعة العضوية، والتوسع فيها، خاصة في ظل الطلب المتزايد على هذه النوعية من الزراعات، محليا وعالميا، وبالتالى سيزيد من الصادرات الزراعية المصرية للخارج، ما يعنى زيادة الإنتاج القومى للبلاد.

 

وأضاف أن هناك فائدة كبيرة من وراء القانون، وهى ضمان سلامة الغذاء والحفاظ على صحة المواطن المصري، لاسيما وأن القانون منح صلاحيات لكل من الهيئة العامة لسلامة الغذاء والمعمل المركزى للزراعة العضوية بوزارة الزراعة، للإشراف على تطبيق مواد القانون والرقابة على المزارع المنتجة لتلك المحاصيل الزراعية وكذلك المصانع التي تقوم بمراحل التصنيع الزراعى لتلك المنتجات، بهدف تصديرها.

 

وطالب عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، بضرورة توعية المستثمرين الصغار فى قطاع الزراعة وجميع المزارعين بذلك القانون وأهدافه وأهميته، حتى يتم التوسع فى تطبيقه، وزراعة مساحات كبيرة باستخدام الأسمدة العضوية لدعم القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق المحلية والخارجية.

Advertisements
الجريدة الرسمية