رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«البابا والأسرة».. سلسلة تعليمية جديدة للبابا تواضروس

البابا تواضروس
البابا تواضروس
أعلن المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن تقديم سلسلة تعليمية جديدة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بعنوان «البابا والأسرة».

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن السلسلة الجديدة تحوي أقوالًا لقداسة البابا تواضروس ذات طابع روحي تربوي كنصائح لأفراد الأسرة المسيحية، تعينهم في حياتهم عمومًا وفي حياتهم مع الله خصوصًا.
 وأوضح متحدث الكنيسة أن سلسلة "البابا والأسرة"، تتبنى توجيهات لكيفية تعامل أفراد الأسرة معًا بشكل ينجح علاقاتهم ويسعد الأسرة، مشيرا إلى أن أقوال قداسة البابا في "البابا والأسرة" مأخوذة من عظاته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي خلال شهر فبراير الجاري والتي ألقيت أولاها الأربعاء الماضي.
كان قداسة البابا قد أعلن عن تخصيص محاضراته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي خلال شهر فبراير للحديث عن موضوعات أسرية بناءة في سياق تواجد أعضاء الأسرة في المنزل لوقت أطول من جراء فيروس كورونا المستجد.
وكان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد افتتح غرفة التنمية الحسية بأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، بحضور نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس قطاع مصر القديمة وأسقفية الخدمات، وعدد من خدام الأسقفية.
وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له - إن الغرفة تهدف إلى تنمية مهارات الأطفال ذوي القدرات الخاصة خاصة الذة يعانون من "التوحد" ودمجهم في المجتمع باستخدام عدد من الأجهزة التي تساعد على تحسين مستوى الانتباه والإدراك والحركة لديهم.
وأضاف أن الغرفة الحسية تقدم للأطفال طرقًا مختلفة من التواصل البصري والإدراكي وتنمية المهارات الحسية لهم، وهو ما يسمى بالتكامل الحسي  بما  يسهم في تنفيذ برامج عمل متكاملة مع الأطفال بالإضافة إلى احتياجاتهم الأخرى من التدريبات للتخاطب أو تنمية المهارات الرعاية الذاتية والمهارات الحياتية والسلوكية.
كان  قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد استقبل الطفلة الموهوبة رانسي رأفت، من إيبارشية نجع حمادي، وأسرتها، في المقر البابوي بالقاهرة.
كانت الطفلة رانسي، الموهوبة في الألحان والترانيم والشعر، قد أعربت خلال ظهورها مع والدتها في برنامج "من يجدها" الذي يذاع على فضائية "CTV" المسيحية، عن أمنيتها أن تقابل قداسة البابا تواضروس الثاني.
Advertisements
الجريدة الرسمية