رئيس التحرير
عصام كامل

البابا تواضروس يشيد بمبادرة الرئيس لإعادة إعمار غزة: تعكس دور مصر التاريخي

البابا تواضروس
البابا تواضروس
أشادت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بالمباردة المصرية التي أعلن عنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بتقديم خمسمئة مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة من جراء الأحداث الأخيرة التي جرت بها، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية الإعمار، في لفتة مساندة ودعم للأشقاء الفلسطينيين في المحنة الإنسانية التي يمرون بها.


وقالت الكنيسة الأرثوذكسية في بيان لها "إن هذه المبادرة تؤكد بوضوح على دور مصر التاريخي الذي قامت به وما زالت في دعم الشعوب العربية، بوصفها الشقيقة الكبرى لأشقائها العرب".

فيما أشادت الطائفة الإنجيلية بمصر، وعلى رأسِها الدكتور القس أندريه زكي، بكل فخر واعتزاز، بمبادرةِ الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديمِ مصرَ مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لصالحِ إعادةِ الإعمارِ في قطاعِ غزة.

وقالت الطائفة في بيان لها اليوم "نؤيدُ وندعمُ موقفَ الدولةِ المصريةِ، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مساندةِ الشعبِ الفلسطينيّ سياسيًّا واقتصاديًّا، للتأكيدِ أمامَ العالمِ أجمع بأنَّ مصرَ هي قلبُ الوطنِ العربيّ النابضُ بالأصالةِ والإنسانيةِ، ونشجعُ كافةَ الجهودِ التي يقومُ بها المجتمعُ الدوليُّ في هذا الشأنِ، ونصلي دائمًا من أجلِ أنْ يحفظَ اللهُ مصرَ ورئيسَها وشعبَها، من أجلِ سلامِ وطمأنينةِ المنطقةِ والعالمِ".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس فى القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، والتى عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه فى باريس بمشاركة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
الجريدة الرسمية