رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البابا تواضروس يستقبل كهنة الرحاب

البابا تواضروس وكهنة
البابا تواضروس وكهنة الرحاب
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالقاهرة ، كهنة كنيسة السيدة العذراء بمدينة الرحاب، حيث تم بحث أمور الخدمة بمنطقة خدمة الكنيسة بالرحاب.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم.
وقدم  مطران أبوتيج التهنئة لقداسة البابا تواضروس بمناسبة عيد القيامة المجيد، وعرض بعض الأمور الرعوية الخاصة بالإيبارشية.
وتلقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اتصالًا هاتفيًّا، من قداسة البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان، بمناسبة حلول يوم الصداقة بين الكنيستين القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية الذي يوافق تاريخه الاثنين.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تصريح له إن البابا تواضروس والبابا فرنسيس قدما التهنئة لبعضهما بمناسبة عيد القيامة المجيد، مؤكدين على معنى القيامة الذي ينبغي أن نعيشه في حياتنا اليومية.

وأضاف القمص موسى إبراهيم أن  قداسة البابا فرنسيس أعرب عن تثمينه لما فعله شهداء الإيمان والوطن في ليبيا من شهادة للإيمان المسيحي وهو ما أكد عليه قداسة البابا تواضروس، الذي هنأ بدوره البابا فرنسيس بحلول ذكرى يوم الصداقة بين الكنيستين (اليوم ١٠ مايو)، قائلًا إنه يوم مفرح بالرغم من عدم إمكانية إقامة أية احتفالات به حسب العادة بسبب فيروس كورونا.

كما أعرب قداسة البابا فرنسيس عن أمنيته أن يلتقي قداسة البابا تواضروس بعد انتهاء الجائحة، ورد قداسته بأمنية مماثلة معربًا عن شكره للبابا فرنسيس على زيارته للعراق مؤخرًا التي وصفها قداسته بأنها زيارة مبارَكة وناجحة، مضيفًا أنها ذكرته بزيارة البابا فرنسيس إلى مصر في ٢٠١٧.

بينما وصف قداسة البابا فرنسيس زيارته للعراق بأنها إشارة محبة ومودة لشعب تألم كثيرًا، وبعدها تبادل صاحبا القداسة الشكر طلبات الصلاة من أجل الكنيسة والعالم ومنطقة الشرق الأوسط، ومن أجل المشكلة مع إثيوبيا لكي تنتهي بسلام في أسرع وقت).

يذكر أنه تحل اليوم الذكرى الثامنة ليوم الصداقة بين الكنيستين القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية الذي اتفق صاحبا القداسة البابا تواضروس الثاني والبابا فرنسيس الأول في ذكرى لقائهما بالفاتيكان يوم ١٠ مايو ٢٠١٣.
Advertisements
الجريدة الرسمية