الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

"الاستعلامات" تتوّج جهودها فى قضية الألغام باحتفالية كبرى بمطروح

سياسة
محافظ مطروح اللواء أحمد حلمى الهياتمى

أ ش أ


يفتتح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات السفير الدكتور محمد بدر الدين زايد، ونائب الممثل المقيم لمؤسسة "هانز زايدل" الألمانية ماجدة كمال، صباح غدٍ "الأربعاء"، بمحافظة مطروح، احتفالية بعنوان "مشروع صغير.. لحياة أفضل"، تحت شعار "معًا.. لدعم مصابى الألغام"، وبالتنسيق مع جمعية الناجين من الألغام، وذلك فى قاعة المؤتمرات بمدينة مطروح.اضافة اعلان


وتأتى الاحتفالية تتويجًا للجهود التى تبذلها الهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مؤسسة "هانز زايدل" الألمانية، وبمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدنى فى مجال قضية الألغام، وتبنّى محور التوعية المجتمعية بأهمية مكافحتها ودعم مصابيها.

تُقام الاحتفالية تحت رعاية محافظ مطروح اللواء أحمد حلمى الهياتمى، وتستهدف تسليم عدد من مصابى الألغام تروسيكلات لنقل البضائع، توفيرًا لفرص عمل لهم ودمجهم فى المجتمع ومساعدتهم على تحمّل أعباء الحياة.. ويحضر الاحتفالية السفير فتحى الشاذلى مدير "الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام"، ومسئول المشروع الإنمائى بالأمم المتحدة، ورئيس إدارة جمعية الناجين من الألغام، وعدد من عمد ومشايخ وعواقل القبائل بمطروح، والأجهزة التنفيذية، والجمعيات الأهلية، وعدد من رجال الصحافة والإعلام وطلاب المدارس.

وصرَّح السفير الدكتور محمد بدر الدين زايد، بأن الهيئة قد تبنَّت قضية الألغام وكيفية نزعها، وأثرها على التنمية المستدامة، وتأهيل ضحايا الألغام نفسيًّا واجتماعيًّا، مشيرًا إلى أن من أهم هذه الأنشطة كان إطلاق المدارس القومية، للتوعية بمخاطر الألغام فى شهرَى مارس وأبريل 2013، والتى استهدفت توعية طلاب المدارس بخطورة الألغام وأنواعها وأشكالها وأماكن وجودها وكيفية التصرّف السليم عند العثور على أحدها، والتى استهدفت 38 مدرسة، و1300 طالب.