Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"الاتحاد الأوربي": ملتزمون بالحياد تجاه العملية الانتخابية في مصر

سياسة
ماريو ديفيد، رئيس المتابعين ببعثة الاتحاد الأوربي،

خلود محسن


قام ماريو ديفيد، رئيس المتابعين ببعثة الاتحاد الأوربي، لمتابعة الانتخابات في القاهرة بجولة تفقدية في اليوم الأول من التصويت في الانتخابات الرئاسية 26 و27 مايو في جمهورية مصر العربية. حيث تابع رئيس المتابعين إجراءات فتح لجنة فرعية في الزمالك، وتابع الاقتراع في منطقتين أخريين في القاهرة. 

وأوضح ديفيد -في تصريح لممثلي وسائل الإعلام، خلال يومي التصويت-: إن بعثة الاتحاد الأوربي لمتابعة الانتخابات ستقوم بمتابعة عدد كبير من مراكز الاقتراع في جميع أنحاء المحافظات.
مشيرًا إلى أن بعثة الاتحاد الأوربي لمتابعة الانتخابات ستكشف عن نتائجها فقط في بيانها الأول بعد يومين من الانتخابات".

وأضاف رئيس المتابعين: "إنه من الضروري أن يبقى متابعو بعثة الاتحاد الأوربي لمتابعة الانتخابات على الحياد أثناء العملية برمتها، مؤكدًا أنهم لن يتدخلوا في العملية الانتخابية بما في ذلك إجراء تقييمات سابقة لأوانها.

قائلًأ: "هذه هي انتخابات الشعب المصري، مشددًا على أن بعثة الاتحاد الأوربي المتابعة للانتخابات لن تضفي شرعية على العملية الانتخابية ولا على نتائجها في مصر". 

وتقوم بعثة متابعة الانتخابات بإجراء تحليل شامل للعملية الانتخابية برمتها قبل الانتخابات حيث كان متابعو بعثة الاتحاد الأوربي لمتابعة الانتخابات على الأرض لأكثر من شهر وذلك على الرغم من بعض التأخير، قام متابعو البعثة بمتابعة حملات المرشحين في القاهرة، وخلال الأيام الماضية، في المحافظات وسوف يستمرون في متابعة العملية حتى بعد التصويت، وخلال العد وفرز النتائج، والشكاوى وإجراءات الطعون وإعلان النتائج.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements