رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسكندرية «مقلب زبالة» بسبب وزارة المالية

 المهندس أحمد السجينى،
المهندس أحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية

فتحت لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، اليوم الأحد، ملف القمامة في شوارع محافظة الإسكندرية، بحضور وزير البيئة، المهندس خالد فهمى.


جاء ذلك في مناقشة، طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس فرحات، بشأن مشكلة القمامة في الإسكندرية، فضلا عن سوء حالة النظافة التي أصبحت تهدد المحافظة بأكملها.

وأكد فرحات، في اجتماع اللجنة أن مشكلة القمامة، كارثة في الشارع المصرى، وفى القلب منها الإسكندرية، مؤكدا على أن أمنية المواطن السكندرى أن يرى الشارع دون قمامة، لافتا إلى أن ترك الأمر على حاله، يتسبب للنواب في حالة من الهجوم الممنهج.

ولفت فرحات إلى أن السبب الرئيسى لأزمة القمامة في الإسكندرية، الخلافات الشخصية بين المسؤولين وبعضهم البعض، موضحا أن وزارة المالية لم ترسل منذ شهر يونيو الماضى، مبلغ قدرة 5 مليون ونصف، مخصص للنظافة، قائلا:"الإسكندرية عبارة عن مقلب زبالة والسبب وزارة المالية".

في السياق ذاته، أكد النائب، أن القاهرة تحصل على 400 مليون جنيه لمواجهة ملف القمامة، فيما تتراخى وزارة المالية في دعم محافظة الإسكندرية، بـ5ملايين جنيه، لافتا إلى أن الوزراء يتعاملون معهم كموظفين، قائلا: "منظومة القمامة مش هتنفع وياريت وزير التنمية المحلية ينحي الخلافات جانبًا".
Advertisements
الجريدة الرسمية