رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الإخوان": نخطط لإبعاد الأمن عن محاكمة "مرسي".. والاعتصام أمام "طرة" وارد

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

أوضحت مصادر إخوانية لصحيفة "الشرق الأوسط" - فضلت عدم ذكر اسمها- أن خطة الجماعة تنصب على الضغط بطرق مختلفة على أجهزة الأمن «حتى تضطر السلطات لتأجيل المحاكمة خوفا من الحشود المؤيدة لمرسي التي ستتجمع أمام مقر المحاكمة وفي عدة ميادين وشوارع حيوية». 

وأضافت: أن الخطة تتضمن مظاهرات في كل أحياء القاهرة الكبرى الشهيرة والمقار الحكومية ومترو أنفاق القاهرة، بجانب التهديد بقطع الطرق الرئيسية لشل حركة المواصلات بالقرب من ميادين التحرير وفي ساحات «رابعة العدوية» و«النهضة» و«روكسي».

وأضافت المصادر: أن الخطة تتضمن أيضا العمل على استدراج شباب الجماعة لقوات الأمن إلى الأماكن المشار إليها من أجل تشتيت الشرطة في الميادين والطرق، وفي نفس الوقت يكون شباب «الإخوان» القادمون من المحافظات قد تمكنوا من الاعتصام أمام مقر محاكمة مرسي لمنع إجراءات المحاكمة وعدم تمكين السلطات من إدخاله إلى قاعة المحكمة.

وتابعت المصادر نفسها: أن «قيادات من الجماعة خاطبت العائلات الإخوانية المقيمة بالمحافظات المجاورة للقاهرة، للمشاركة في هذه الفعاليات»، التي وصفتها بأنها ستكون الفعاليات الأكثر تنظيما «منذ الانقلاب على شرعية الرئيس».

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنه «جرى وضع خطة تأمين قصوى للمحاكمة، وسيجرى وضع تعزيزات أمنية شديدة على جميع الأماكن التي ستشهد مظاهرات لـ "الإخوان" يوم المحاكمة»، مشددة على أنه لن يسمح لأنصار مرسي بالتظاهر أو الاعتصام أمام مقر محاكمته، وأن هناك خطة أمنية محكمة لضبط كل الخارجين عن القانون ومثيري الشغب.
Advertisements
الجريدة الرسمية