رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأعلي للإعلام يغرم "النهار" ٢٥٠ ألف جنيه ويوقف برنامج تامر أمين

تامر أمين
تامر أمين
قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  تغريم قناة النهار 250 ألف جنيه، وإنذارها بسحب الترخيص حال تكرار المخالفات.

كما تقرر وقف برنامج آخر النهار والحلقات الخاصة بـ"تامر أمين" ومنع ظهوره في وسائل الإعلام لمدة شهرين، إحالة البلاغات المقدمة للمجلس إلى النائب العام.



وجاء القرار بعد التحقيق مع  تامر أمين في المخالفات المنسوبة له والممثل القانوني لقناة النهار وأيضا وفقا للمادة 211 من الدستور الصادر عام 2014 والمادة (94) من القانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام واللوائح الصادرة تنفيذاً له.


وكان رصد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عددا من المخالفات التي وردت في حلقة يوم الخميس الماضي من برنامج "آخر النهار"  للإعلامي تامر أمين، الذي يجري بثه على شبكة قنوات النهار، ومخالفة الكود الأخلاقي الخاص بالبث والنشر، وكذلك الكود الخاص ببرامج التوك شو. 


وقررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، وقف برنامج الإعلامى تامر امين الى حين استدعائه والتحقيق معه اليوم وتأكيد ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية. 


وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة .
Advertisements
الجريدة الرسمية