رئيس التحرير
عصام كامل

"الأعلى للإعلام" يوافق على تغيير اسم قناة مايسترو إلى الشمس

المجلس الأعلى لتنظيم
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الموافقة على الطلب المقدم من شركة «الأولى» للإعلام لتعديل هيكل المساهمين بالشركة ليتماشى مع القانون.

 ووافق المجلس على تغير اسم الشركة إلى شركة «الشمس» وتغير اسم قناة «مايسترو» المملوكة للشركة إلى «قناة الشمس».


كما وافق المجلس على الطلب المقدم بشأن تعديل تشكيل مجلس إدارة شركة «لايت» المالكة لقناة «L.T.c» واعتماد رئيس مجلس إدارتها هاني مجدي خليل حجاج وشهرته هاني العتال.


قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تغريم قناة النهار 250 ألف جنيه، وإنذارها بسحب الترخيص حال تكرار المخالفات.

كما تقرر وقف برنامج آخر النهار الحلقات الخاصة تامر أمين ومنع ظهوره في وسائل الإعلام لمدة شهرين، إحالة البلاغات المقدمة للمجلس إلى النائب العام.

وجاء القرار وققا للمادة 211 من الدستور الصادر عام 2014 والمادة (94) من القانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام واللوائح الصادرة تنفيذاً له.
وبعد التحقيق مع  تامر أمين في المخالفات المنسوبة له والممثل القانوني لقناة النهار.

رصد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عدد من المخالفات التي وردت في حلقة أمس الخميس من برنامج "أخر النهار"  للإعلامي تامر أمين، المبث على شبكة قنوات النهار، ومخالفة الكود الأخلاقي الخاص بالبث والنشر، وكذلك الكود الخاص ببرامج التوك شو. 

 قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد القادم، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية. 

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.
الجريدة الرسمية