رئيس التحرير
عصام كامل

الأعلى للإعلام والأكاديمية الوطنية للتدريب يعلنان أول برنامج تدريبي للقيادات الإعلامية

المجلس الأعلى للإعلام
المجلس الأعلى للإعلام
يبدأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب في التجهيز لأول برنامج تدريبي من نوعه للقيادات الإعلامية في الصحف القومية والخاصة وقنوات التليفزيون المصري والخاص، ومن المتوقع أن يشمل البرنامج 60 قيادة إعلامية بعد تدبير الاعتمادات المالية الخاصة بذلك. 


القيادات الإعلامية

ويهدف البرنامج إلى تقديم مجموعة من المحاور التدريبية مع القيادات الإعلامية والصحفية بما يتماشى مع طبيعة عملهم، ويشمل الموضوعات التي تتصل بالكتابة الصحفية والبرامج الإعلامية من خلال المعايير الدولية وأهم التطورات التكنولوجية والتجارب الرقمية على المستوى الدولي، بجانب التشريعات القانونية ذات الصلة بالمجال الإعلامي وتنمية المهارات الشخصية والقيادية وتطوير المهارات اللغوية.

مدة التدريب

المقترح أن تكون مدة التدريب 495 ساعة، بإجمالي 83 يوم تدريب، وتعتمد الأكاديمية منهجية تدريب قائمة على التعلم التفاعلي من خلال المحاضرات وورش العمل ودراسات الحالة والمناقشات. 

قطارى سوهاج

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر نعى ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، معربا عن تعازيه لذوي ضحايا الحادث الأليم.

وأشاد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتحرك السريع لمؤسسات وأجهزة الدولة للتعامل مع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة، وكذلك وسائل الإعلام والتغطية السريعة والمتزنة للحادث والتزامها بنقل تطورات الحادث ونشر البيانات الصحيحة دون نشر أي إثارة تسئ للضحايا وذويهم. 

وشدد المجلس على ضرورة اتباع الأكواد الإعلامية التي تحظر نشر صور الجثث والأشلاء والدماء مراعاة لمشاعر أهالي الضحايا وعدم إثارة الرأى العام الذى يرفض المبالغة فى التعامل مع مثل هذه الحوادث.

وتقدم المجلس بخالص العزاء في ضحايا الحادث داعيا الله أن يربط على قلوب أهالي الضحايا وذويهم، وأن يرزقهم الصبر والسكينة، وتمنى أن يمن الله على المصابين بالشفاء العاجل. 

مصابو حادث قطاري سوهاج

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إخلاء جميع المصابين بحادث قطاري سوهاج ونقل جميع الحالات للمستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء في سوهاج منذ قليل، أن بعض حالات المصابين في حادث قطاري سوهاج عبارة عن كدمات و 70% من الحالات تعاني من كسور في الجسم وهناك حالات بحاجة إلى تدخل جراحي.

طائرة عسكرية

وأكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتخصيص طائرة عسكرية لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات القاهرة.

ولفتت إلى أن وفيات حادث قطاري سوهاج لا تزال 32 وفاة حتى الآن.

واطمأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على حالة مصابي حادث قطاري سوهاج، مؤكدا لهم أنه سيتم توفير كل أوجه الرعاية الصحية، وتوجيه العناية اللازمة لهم.

وأضاف رئيس الوزراء في حديثة للمصابين: هناك تعليمات من الرئيس بذلك، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أو المخطئين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وصل إلى المستشفى التعليمى بسوهاج ؛ التابع لوزارة الصحة، وذلك للاطمئنان على مصابي حادث تصادم القطارين، الذي وقع ظهر اليوم، يرافقه كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وعبر رئيس الوزراء عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عددا من الضحايا جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.
الجريدة الرسمية