رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرثوذكسية تعلن ضوابط بث احتفالات عيد القيامة

 البابا تواضروس
البابا تواضروس

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، استعدادات الاحتفالات بعيد القيامة المجيد، والتي يترأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.


وقال القمص إبراهيم موسى، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه «في ظل الظروف الحالية وتفشي فيروس كورونا، ما يفرض علينا قيودٍ عديدة، يعتذر المركز الإعلامي عن عدم السماح بعمل أية تغطيات صحفية وإعلامية لأي من المناسبات الكنسية الحالية والتي تنتهي بعيد القيامة المجيد».

وأوضح متحدث الكنيسة «سيتولى التليفزيون المصري بث قداس العيد مساء يوم السبت الموافق ١ مايو، ويمكن للقنوات الراغبة في بث القداس علي شاشتها ان تنضم علي تردد التليفزيون المصري».

 وهنئ المركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي، الجميع بشهر رمضان المبارك وعيد القيامة المجيد، قائلا «أعاد الله عليكم هذه الأيام بكل الخير والسلام والسعادة، لتأتي هذه المناسبات المباركة في الأعوام المقبلة وقد أنعم الله على العالم بانقضاء جائحة فيروس كورونا، لنعود لحياتنا الطبيعية ونحقق الأهداف الخيِّرة التي ننشدها ونسعى إليها».
وفي سياق أخر حذر قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، من انتشار فيروس كررونا المستجد، مشيرا إلى أنها جرس إنذار حتى ينتبه الإنسان لنفسه.
وأوضح البابا تواضروس، أن الإنسان تقدم في التكنولوجيا والاكتشافات الجديدة وبدأ يشعر أنه هو السيد، ونسي أن الله هو سيد التاريخ وهو الذي يقود حياة البشر، لافتا إلى أن الإنسان ابتعد وأنحرف ووقع في خطايا كتيرة مثل الإلحاد وخطايا الشذوذ وغيرها .
وقال قداسة البابا تواضروس الثاني - في كلمة مسجلة له لطلاب المعهد المسكوني للشرق الأوسط في لقاء بعنوان "مصر وجائحة كورونا" بمشاركة قادة الكنائس المصرية - إن الله من محبته ورحمته أرسل رسالة لكل البشر من أجل التوبة والعودة إليه  وهذه الرسالة حملها فيروس صغير جدا وصار فزع في كل العالم وخوف، وبالتأكيد نتذكر الضحايا ونذكر الذين رحلوا عن عالمنا ونذكر المصابين الذين نتمني لهم الشفاء، كما نذكر الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية للحماية و الحفاظ على أرواح المواطنين.
وتابع قائلا، إن الكنيسة توقفت فيها خدمات كثيرة لمنع الازدحام ولمنع انتشار العدوى، كل هذه الجهود لحصر العدوى بالفيروس، وأن الكنيسة ومنذ بداية الجائحة بدأت تستبدل هذه الخدمات الكثيرة بخدمات على االانترنت.
وأضاف أن أساتذة وطلاب المعهد المسكوني الذي يقومون بعمل رائع في خدمة الكنائس وفي تعليم الروح المسكونية والوحدة، مشيرا إلى أنه التقى مع أعداد كبيرة من الطلبة في سنوات متعددة وأنه حضر حفلات التخرج الخاصة بهم وأنهم يقومون بمجهود كبير في تسليم الروح الإنجيلية والكنسيّة.
Advertisements
الجريدة الرسمية