رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعدادات الأحزاب السياسية للمقاعد الفردية في انتخابات مجلس النواب

الأحزاب السياسية
الأحزاب السياسية
بعد إعلان موعد انتخابات مجلس النواب تسعى الأحزاب السياسية فى التسابق للمنافسة على المقاعد الفردية فى الانتخابات خاصة وأن القائمة سيكون أمرها محسومًا ولا يحتاج إلى جهد كبير وليس بها منافسة مثلما هو موجود على المقاعد الفردية التى تحتاج إلى منافسة كبيرة فيما بينهما.


وفى حزب الأغلبية البرلمانية مستقبل وطن والذى يقود القائمة الوطنية فى الوقت الحالى فلديه من الكثير من الكوادر على المقاعد الفردية فى كافة محافظات الجمهورية يتبعه أيضًا الأحزاب الكبرى كحزب الوفد وحماة الوطن والشعب الجمهورى وحزب المؤتمر والحركة الوطنية.

وقال فؤاد بدراوي، السكرتير العام لحزب الوفد - عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب: إن حزب الوفد سيكون له تواجد على المقاعد الفردية فى انتخابات مجلس النواب المقبل، لافتًا إلى أن الحزب لديه مرشحون فى كل محافظات الجمهورية.

وأضاف: لدينا أسماء كثيرة تقدمت للترشح فى انتخابات مجلس النواب، مشيرًا إلى أن الحزب أغلق باب التقدم للمرشحين لهذه الانتخابات، وسيتم التقييم لكل المرشحين المتقدمين للحزب، وعند فتح باب الترشح لمجلس النواب سيتم الإعلان عن المرشحين.

وفي نفس السياق أوضح اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية أن الحزب لديه مرشحون على المقاعد الفردية فى انتخابات مجلس النواب على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن الدعاية كما هو معتاد كل مرشح سيتحمل الإنفاق على نفسه.

وتابع: وسائل التواصل الخاصة بالحزب تعمل على الدعاية لمرشحينا لكن دون دفع أى أموال للمرشح، موضحًا إلى أن المرشح يتحمل الإنفاق على دعاية الانتخابات فى دائرته ولا بد أيضًا أن يتمتع المرشح بشعبية كبيرة فى دائرته حتى لا يحتاج إلى دعاية كثيرة. 

وأضاف: المرشح لا بد أن يتمتع بأرضية كبيرة فى دائرته الانتخابية وقادر على المنافسة وأن يكون لديه وعى سياسى ومعرفة بمهام عضو مجلس النواب.
Advertisements
الجريدة الرسمية