رئيس التحرير
عصام كامل

استعدادات الأحزاب السياسية لجولات الإعادة بانتخابات النواب

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب
بعد انتهاء الجولتين الأولى والثانية من انتخابات مجلس النواب وظهور النتائج الرسمية للفائزين فى الجولتين من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات لم يتبق غير جولات الإعادة.


وظهر للأحزاب السياسية مرشحون فى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية وهى على عكس المرحلة الأولى التى لم يظهر فيها أحزاب كثيرة سواء بتحقيق مكاسب مقاعد فيها أو الوصول لجولة الإعادة فى الانتخابات، وفى حزب التجمع قبلة اليسار له مرشحان فى جولة الإعادة وحزب الحركة الوطنية وحزب الوفد أيضا له مرشحان فى جولة الإعادة. 

وتسعى الأحزاب السياسية على قدم وساق حاليا لدعم مرشحيها فى جولة الإعادة لتحقيق نتائج داخل مجلس النواب المقبل والحصول على مقاعد تحت قبة البرلمان من مرحلة الإعادة والأمل الأخير لبرلمان 2021. 

مواقع التواصل
وقالت أمينة النقاش القيادية بحزب التجمع، إن الحزب له مرشحان فى جولة الإعادة فى انتخابات مجلس النواب لافتة إلى أن هناك مرشحا فى محافظة الغربية بمركز المحلة الكبرى وهو أحمد بلال ومرشح آخر فى دائرة إدفو بمحافظة أسوان وهو الدكتور عبد الغفار الضيفى.

وأضافت النقاش: ندعم مرشحينا فى جولة الاعادة الانتخابية بطرق الدعاية المتاحة للحزب، قائلة" لسنا حزب معه أموال"، ونستخدم أدوات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى فى دعم مرشحينا فى جول الإعادة والواتس والمكالمات الشخصية.

وتابعت النقاش: نقوم بعمل لافتات والمرشح له برنامجه الخاص به فى دائرته أيضا، موضحة إلى أن الحزب يكون متواجدا أيضا مع المرشح فى أى مؤتمر له فى دائرته.

سوشيال ميديا
وكشف اللواء رؤوف السيد على رئيس حزب الحركة الوطنية عن مرشحى الحزب فى جولة الإعادة فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب لافتا إلى أن الحزب له مرشحان اثنان فى جولة الإعادة بمحافظة الغربية.

وأضاف رئيس حزب الحركة الوطنية: لدينا مرشح فى مركز زفتى والسنطة فى محافظة الغربية ومرشح آخر فى مركز المحلة الكبرى فى محافظة الغربية أيضا لافتا إلى أن دعاية جولة الإعادة ستكون مثل الدعاية فى بداية الأمر من خلال المرشحين أنفسهم وهم من يتحملون الدعاية الانتخابية الخاصة بهم.

وتابع رؤوف السيد: ندعم مرشحى الإعادة فى الحزب من خلال وسائل السوشيال ميديا وهو نظام الحزب مع مرشحيه فى الدعاية الانتخابية من البداية موضحا أن الحزب كان له مرشحون فى معظم محافظات الجمهورية ولكن لم يحالفهم الحظ.

وفى حزب الوفد الذى يترأسه المستشار بهاء أبو شقه ظهر للحزب مرشحين فى جولة الإعادة فى المرحلة الثانية وكان أبرزهم النائب السابق محمد عبد العليم داوود وكيل البرلمان الأسبق وعضو الهيئة العليا بالحزب والذى حصل على نقاط كبيرة فى الجولة الثانية ومتواجد حاليا بجولة الإعادة.
الجريدة الرسمية