رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع نسبة مشاركة الناخبين بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب مقارنة بالأولى.. تعرف على التفاصيل

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات
قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال المؤتمر الصحفي اليوم لإعلان نتيجة المرحلة الثانية، أن نسبة المشاركة في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب جاءت 29.50 %، حيث بلغ عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 31 مليون ناخب و 438 ألفا و127 ناخبا، أدلى منهم بأصواتهم 9289166 ناخبا.


ويأتي ذلك في الوقت الذي جاءت نسبة المشاركة في المرحلة الأولى 28.06%، إذ بلغ عدد الحاضرين نحو 9 ملايين ناخب من أصل 31 مليون ناخب في 14 محافظة جرت فيها المرحلة الأولى للانتخابات ما يعني أن هناك ارتفاع في نسبة المشاركة الانتخابية بالمرحلة الثانية للانتخابات. 

وأدلى الناخبون بأصواتهم في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، في 9468 لجنة فرعية بدوائر 13 محافظة بالنظام الفردي ، هي: "القاهرة، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، ودمياط، وشمال سيناء، وجنوب سيناء".

وتنافس فى هذه المرحلة 2085 مرشحًا فرديًا على 141 مقعدًا موزعة على 72 دائرة انتخابية.

فيما تنافست قائمتان على 142 مقعدًا فى دائرتين انتخابيتين، الدائرة الأولى «القاهرة ووسط وجنوب الدلتا» ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم 6 محافظات "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ" ومخصص لها 100 مقعد.
Advertisements
الجريدة الرسمية