رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إشادة وثناء على وزير النقل في جلسة البرلمان

وزير النقل أمام البرلمان
وزير النقل أمام البرلمان اليوم
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وصلة من الإشادة والثناء على وزير النقل، بسبب خطة التطوير التي تشهدها هيئة السكة الحديد.

اظهار ألبوم



وقال أحمد العوضي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن: أشكر وزير النقل على البيان الشامل الذي تناول كافة الجوانب والجهود التي قامت بها الدولة فيما يخص تطوير كافة القطاعات الموجودة لدى الوزارة

وتابع: أشفق على وزير النقل من حجم المهام الملقاه على عاتقه، أقدر تحمله للمسؤولية الوطنية، النواب يدعموك، وكل ماتطلبه من قوانين وقرارات هي واجبة التنفيذ، لكي ننهض بقطاع السكك الحديدية.

وقال: لدينا قطار سريع وكهربائي ومونوريل بالإضافة لتطوير السكك الحديدية، وهي مشروعات تمثل نقلة حضارية في سبيل بناء مصر الحديثة.

واختتم العوضي: قدمت لمصر الكثير قبل تولي مسؤولية وزير النقل وأنت رئيسا للهيئة الهندسية، قمت بأعمال مشرفة ونشكرك عليها.

وقال النائب رزق راغب ضيف الله، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: نقف بجانبك ونؤيدك في كل ما تريد من أجل إصلاح منظومة العمل بالسكة الحديد.

وتابع: "احنا معاك لأننا عارفين في بعض القطاعات ناس عايزة توقعك، ونحن مستعدون لأي تشريعات من شأنها تعظيم العمل".

ووجه مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، التحية لوزير النقل، كامل الوزير، قائلا: "شهادة للتاريخ حققت معجزات حقيقة على أرض الواقع ومن لا يريد أن يرى سوف يرى".

وأشار النائب مصطفى بكري، خلال الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن وزارة الداخلية أعلنت أن هناك 258 إخواني يعملون في هيئة السكة الحديد.

وأكد النائب، أن نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاعات التشغيل والصيانة صدر له قرار من جلال السعيد بإبعاده وقتما كان رئيسا للورش، وفقا لتقارير من الأمن الوطني.

من جانبه قال النائب محمد الفيومي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية: خطة وزير النقل طموحة وممتازة.

وتابع: لكن هناك بعض الملاحظات البسيطة على حادث طوخ، فوجئت أن بيان وزارة الصحة يحتوي أرقاما للضحايا، وبيان النيابة به أرقام أخرى، وأثق أن بيان النيابة أصح وأدق.

وتابع: يجب أن تكون تصريحات الحكومة دقيقة، خاصة أننا في زمن الجائحة، وأرقام وزارة الصحة توحي بأنه لايوجد مشكلة، وفي المقابل أحيي صراحة وزارة النقل، ويجب أن يكون هذا هو المنهج الذي نريده.

واستطرد: أدعو لك من كل قلبي أن يوفقك الله في المهمة الثقيلة، والميراث الذي نعاني منه منذ سنوات طويلة، نحن معك ونؤيدك.

وأكد وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن لجنة النقل بالبرلمان مسئولة مسئولية  تضامنية مع وزارة النقل فى كيفية إصلاح مرفق السكة الحديد، مشيرا إلى أن الإقالة ليست الحل فى مواجهة الحوادث التى تقع فى السكة الحديد.

وقال: أصبحنا نضع أيدينا الأن على المشكلات الحقيقية التى تواجه ذلك المرفق الهام، وهو أمر هام فى خطوات الإصلاح.

وأشار إلى أنه بشأن ما طلبه الوزير من المجلس من معاونة تشريعية، أؤكد له أن البرلمان منذ الفصل التشريعى السابق لم يتأخر فى أى تشريعات هامة ومطلوبة منه، وسيكون دائما مساندا للدولة فى أى خطوات إصلاح وتطوير.

وطالب وكيل لجنة النقل، شرطة النقل والمواصلات لتقوم بدورها فى مواجهة ما يحدث بالقطارات خاصة من الباعة الجائلين، مشيرا إلى أن هناك تدخلال بشرية فى الحوادث التى وقعت تتعلق بالباعة الجائيلين الذين تسببوا فى توقف قطار سوهاج.

وقال محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: الخطة التي طرحها الوزير على البرلمان طموحة، ونؤيده في القيام بدوره.
Advertisements
الجريدة الرسمية