رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إسحاق إبراهيم: مشهد إعداد قانون بناء الكنائس لا يبشر بالخير

إسحاق إبراهيم، باحث
إسحاق إبراهيم، باحث في المبادرة المصرية

قال إسحاق إبراهيم، باحث في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إن مشهد مناقشات قانون بناء وترميم الكنائس لا يبشر بالخير بل يدعو للقلق مما يصنع في الغرف المغلقة.


وأضاف إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن الحكومة والكنيسة لم تعلنا عن مسودة القانون النهائية مما يعد انتهاك حق المواطنين في معرفة القانون وحق المجتمع في النقاش حول مواده وإبداء الرأي عليها.

وتابع: "تصريحات الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها بأن ملاحظات الكنيسة لم يعتد بها، يعني أن جهة ما تدر عملية صناعة القانون في الخفاء وتضمن بقاء الوضوع القائم بشروط البناء الظالم والجائر في القانون الجديد مع استمرار تحكم الأجهزة الأمنية في منح التراخيص لبناء أو ترميم الكنائس".

وألمح إلى أن القانون لن يحل مشكلات بناء الكنائس بل يزيدها تعقيدا بوضع عراقيل جديدة أمام بناء وترميم الكنائس - بحد تعبيره.

وشدد على أن مجلس النواب ونواب كوتة الأقباط مطالبون أن يكونوا أكثر شجاعة ومسئولية ويعلنوا عن دورهم وماذا يفعلون ويشاركون ناخبيهم فيما يحدث ويجري من مناقشات.

واستطرد، أن "التأييد والدعم المجتمعي من الأقباط والمستنيرين المسلمين هو الكفيل بوضع قانون عادل، أما الاعتماد على تمرير قانون توافق عليه الجهات الدينية فقط هي خطوة فاشلة تؤدي لقانون أكثر سوءًا".
Advertisements
الجريدة الرسمية