الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

أول رد من البرلمان على قرار تعليق الدراسة أسبوعين لمواجهة كورونا

سياسة
مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسني

أشاد الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا، مؤكدا أن هذا القرار يهدف الحفاظ على سلامة الطلاب. 

اضافة اعلان

وقال في تصريحات له اليوم السبت: إن وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم ستقومان بتعقيم المدارس والجامعات خلال هذه الفترة كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه على اتصال دائم وبشكل يومي مع وزارتي التعليم والتعليم العالي من أجل تطوير العملية التعليمية والحفاظ على أولادنا من الطلاب. 

وأوضح هاشم أن القيادة السياسية تعمل على توفير سبل السلامة للمواطنين وخاصة الطلاب فهم بناة المستقبل، لافتا إلى أنه سيتم تعويض هذه الفترة خلال فصل الصيف أو تقليل المناهج الدراسية وذلك لتحقيق مصلحة الطلاب، مطالب، أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم في المنازل والعمل على المذاكرة والاستفادة ببنك المعرفة لتحقيق أقصى استفادة وتعويض هذه الفترة. 

وأكد د. سامي هاشم أنه سيتم عقد اجتماع مع وزير التربية والتعليم خلال الأيام القادمة لمتابعة كافة الإجراءات اللازمة لاستكمال السنة الدراسية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه منذ قليل، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.