رئيس التحرير
عصام كامل

أمينة النقاش: إعلان موقف حزب التجمع من الموازنة العامة بعد إجازة العيد

أمينة النقاش
أمينة النقاش
قالت الكاتبة الصحفية أمينة النقاش، نائب رئيس حزب التجمع والمتحدث الرسمى باسم الحزب: إن الحزب سيبدأ فى تنفيذ برنامج للنشاط الحزبى عقب عيد الفطر المبارك بعقد جلسة قيادات وممثلى الحزب بمجلس  النواب ونواب الحزب بالشيوخ لمناقشة موقف الحزب من الموازنة العامة للدولة 2021 /2022. 


دور الحزب
وأضافت لـ"فيتو"، أن الأمانة المركزية بالحزب بدأت فى مخاطبة أمانات الحزب بالمحافظات من أجل استكمال كشوف مرشحيهم لانتخابات المحليات حتى تستطيع اللجنة تطبيق الضوابط والشروط التى حددتها الأمانة المركزية لمرشحيها من حسن السمعة والخبرة السياسية لتعرض على اللجنة المشكلة من رئيس الحزب والأمين العام والأمناء العامين المساعدين خاصة وأن عدد مقاعد المحليات يقترب من 53 ألف مقعد.

وأشارت "النقاش"، إلى أن دخول الحزب فى تحالف انتخابى بالمحليات أمر وارد.

جولة حزبية
وتابعت أن المكتب السياسى اتخذ قرارًا بالقيام بجولة حزبية لزيارة الـ27 محافظة عقب إجازة العيد بهدف تنشيط الأمانات وتفعيل دورها على الساحة السياسية وإزالة أي معوقات تعترض دورها.

وأوضحت أن إجراء انتخابات المحليات المقبلة، وفقًا لنظام القوائم المغلقة سيحد من المنافسة الحزبية، ويفتح بوابات المجالس المنتخبة على مصرعيها أمام من يملك المال، خاصة وأن الغالبية من الأحزاب إمكانياتها المالية ضعيفة ونظام القوائم المغلقة الذي تم تطبيقه في انتخابات الشيوخ والنواب أدت إلى هيمنة حزب واحد على غالبية المقاعد فى حين كان التمثيل محدودًا جدًا لباقى الأحزاب.

الجريدة الرسمية