رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمانة البرلمان تستقبل اليوم نواب قائمتي شرق وغرب الدلتا لاستخراج كارنيهات العضوية

تواصل الأمانة العامة لمجلس النواب، استقبال النواب الجدد لاستخراج كارنيه المجلس، اليوم الخميس.

ومن المقرر استقبال نواب قائمتي شرق وغرب الدلتا، اليوم الذي يعد ثالث أيام استقبال النواب الجدد. 


وكان الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي قال إن الأمانة العامة للمجلس استقبلت أمس ٩٠ نائبا من نواب الجيزة قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، البالغ عددهم ١٠٠.

وأضاف "فوزي" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في ختام اليوم الثاني لاستقبال النواب الجدد، أن النواب الذين حضروا إلى مقر مجلس النواب حصلوا على بطاقات العضوية، لافتًا إلى أنه بإمكان النواب الذين لم يحضروا لاستلام بطاقات العضوية أن يحضروا في أي يوم آخر. 

وأشار إلى أن مجلس النواب الجديد يتضمن مشاركة فاعلة للمرأة والأحزاب السياسية، حيث ضم ١٤٨ سيدة، و٤٧٢ نائبًا حزبيًا، و٩٣ مستقلًا. 

وفيما يخص العلاقة بين مجلسي النواب والشيوخ، لفت الأمين العام لمجلس النواب إلى الاحترام يسود العلاقة بين المجلسين. 

ووجه فوزي الشكر للصحفيين والإعلاميين على تغطيتهم للإجراءات الخاصة باستقبال النواب الجدد.

وكان المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أعلن أمس أنه تم استقبال ٧٥ نائبًا من أصل ١٠٠ نائبا خلال اليوم الأول لاستقبال النواب الجدد والذي كان مخصصًا لنواب قطاع القاهرة ووسط وشمال الدلتا بقائمة من أجل مصر، حيث تسلموا كارنيهات العضوية والحقيبة البرلمانية.

وأوضح في ختام اليوم الأول لاستقبال أعضاء المجلس الجدد، أن الأمانة العامة قامت بطباعة الكارنيهات وكانت جاهزة قبل وصول النواب لتسهيل الإجراءات مطبوعة وهو ما سهَّل الإجراءات بمساعدة الأحزاب الكبيرة.

وأشار إلى أن الحقيبة البرلمانية تضم تابلت ونسخة من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ونسخة أيضًا من الدستور، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك دورة تعريفية للنواب بشأن كيفية التعامل مع التابلت والمهام الموجودة عليه.

وأوضح  أن البرلمان الذي سيبدأ أعماله في يناير المقبل أكثر تماسكًا من الناحية السياسية، حيث يضم ١٣ حزبًا سياسيًا، ومن ثم سيكون أكثر تنظيمًا.
Advertisements
الجريدة الرسمية