رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسامة العبد: تدريس مادة الدين في كتاب مشترك ترسخ لقيم التسامح والمواطنة

أسامة العبد وكيل
أسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب
قال الدكتور أسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب إن مقترح تدريس مادة الدين فى كتاب مشترك للطلاب الذى قدمه النائب فريدي البياضي أمر ندعو إليه لعمل ثقافة إسلامية بحيث ينشر في الكتاب الفضائل المشتركة بين الأديان من ناحية العدل والأخوة والتسامح والمواطنة. 


وأضاف لفيتو: "تدريس هذا الكتاب للمسلم مع المسيحى سيقضى على الضغائن والفتن والعداء بين أبناء الأديان خاصة وأن بيننا قيم مشتركة ولكن مع احتفاظ كل ديانة بجانبها المتخصص مثل الفقه الإسلامى مثلا لدينا". 

وطالب بضرورة وجود الآيات القرآنية الكريمة فى هذا الكتاب لإقناع الدارسين بالقيم والفضائل والتسامح، متابعا: "الفكرة ترسخ مفهوم التسامح والاخوة لكن الأمر يحتاج الى دقة وحكمة ورؤية حتى يخرج الكتاب الذى يفيد المجتمع ويرسخ القيم والفضائل ومبدأ المواطنة". 

يذكر أن لجنة الدفاع والأمن القومي، برئاسة اللواء كمال عامر، كانت عقدت اجتماعا لها الأحد، لمناقشة خطة وزارات الثقافة والأوقاف والتعليم في مواجهة التطرف والإرهاب، وذلك بناء على الطلب الذي تقدم به النائب فريدي البياضي عضو اللجنة، وبحضور الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم.

من جانبه، وافق الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، خلال اجتماع اللجنة، على مقترح النائب فريدي البياضي، عضو اللجنة، بتدريس مادة الدين ضمن كتاب يتضمن تدريس القيم المشتركة بين كل الأديان، ومبادئ التسامح والمواطنة والعيش والمشترك، مضيفا أنه سيتم إضافة هذه المادة للمجموع لأهميتها.
Advertisements
الجريدة الرسمية